الرئيسية » أرشيف - المجلة » ناشطة بريطانية وصل بها السرطان مرحلة اللآعودة .. تمنعها الإمارات من السفر للعلاج والسبب!

ناشطة بريطانية وصل بها السرطان مرحلة اللآعودة .. تمنعها الإمارات من السفر للعلاج والسبب!

رفضت السلطات الإماراتية، تسليم الناشطة البريطانية في مجال الجمعيات الخيرية “لويزا وليامز”، جواز سفرها، للعودة إلى بلادها لمقابلة أخصائي، حيث وصلت مرحلةً متقدّمة من معانتها مع السرطان، وتحتاج إلى وقف انتشار المرض في جسدها، لا سيما وأن المرض يتطور.

وقالت “وليامز” وفق ما اطلّعت عليه “وطن” في موقع “ديلي ميل” البريطاني، إنّها رتبت لرؤية أخصائي في المملكة المتحدة يوم الإثنين وكان من المقرر أن تعود في اليوم التالي، ولكن السلطات ترفض تسليم جواز سفرها؛ بسبب الخلاف حول عملها الخيري.

وكانت “وليامز” تعيش في دبي على مدى العقد الماضي، وكانت تعمل في مختلف الجمعيات الخيرية بما في ذلك المتطوعون في الإمارات، وقد جمعت على “فيسبوك” أكثر من 12 ألف معجب.

 

وادعى مسؤولون إمارتيون أنها متورطة في عمليات الاحتيال المالي عندما كانت تحاول المساعدة في إنقاذ حياة اثنين من الفتيان لجمع التبرعات عبر الإنترنت.

واحتجزت “لويزا” واستجوبت لمدة 10 ساعات، وبحسب ما تابعت “وطن” فقد وجدت المحكمةُ في نهاية المطاف أنها غير مذنبة في الاتهامات “الخطيرة” الموجهة ضدّها، ولكن تهمتها جنحة تتعلق بمحاولة جمع التبرعات عبر الإنترنت، وعلى عكس المملكة المتحدة، فإن استخدام الإنترنت لجمع الأموال للأعمال الخيرية غير قانوني في دبي، وقيل لها إنه سوف يتم ترحيلها.

 

وكتبت “لويزا” على “فيسبوك”: “أليس يكفي أنني أعاني من نزيف داخلي وكليتي يمكن أن تتمزق في أي وقت؟، هل يريدون لي الأموات؟، لقد خدمت هذا البلد لمدة 10 أعوام، سأقدم على تسليم نفسي في أي وقت، لكني أنا مريضة وبحاجة إلى أن أكون بالقرب من المستشفى، أرغب في الحصول على وثائقي الخاصة حتى أتمكن من السفر والعلاج، لكن الشرطة في دولة الإمارات العربية المتحدة رفضت تسليمي الوثائق وهذا يعني أنني لا يمكن أن أذهب”.  

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ناشطة بريطانية وصل بها السرطان مرحلة اللآعودة .. تمنعها الإمارات من السفر للعلاج والسبب!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.