الرئيسية » تقارير » مصر والسعودية خارج قائمة حظر ترامب والسبب ؟؟

مصر والسعودية خارج قائمة حظر ترامب والسبب ؟؟

وطن _ قال موقع صوت أمريكا إن الغضب الشعبي بسبب الحظر على السفر من عدة دول ذات غالبية مسلمة قد لا ينحسر، ولكن مصر والسعودية خارج قائمة حظر ترامب حيث ترددت أصوات الإدانة في بغداد وطهران، ولكن في أماكن أخرى من العالم الإسلامي اختفت الانتقادات حيال الحظر المفروض على السفر من سبع دول ذات أغلبية مسلمة هي العراق، وإيران، وسوريا، والصومال، والسودان، وليبيا واليمن.

وأضاف الموقع الأمريكي في تقرير ترجمته وطن أنه استغرق الأمر يومين حتى خرجت أكبر هيئة في العالم الإسلامي ببيان صيغ بعناية، أعربت فيه عن قلقها إزاء هذا القرار، معتبرة أنه يشجع على التطرف والإرهاب.

وأوضح صوت أمريكا أن مصر والسعودية خارج قائمة حظر ترامب  ويلتزمان الصمت حتى الآن حيال هذا القرار، كذلك الإمارات وهي حليف آخر الولايات المتحدة فضلت الصمت وعدم التعقيب، وكذلك أيضا الأزهر الذي يعتبر مركز السيطرة على باقي دول العالم الإسلامي لم يتطرق إلى القضية.

القناة “10” الإسرائيلية: ترامب قرر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بعد حصوله على ضوء أخضر من مصر والسعودية

ولفت الموقع إلى أن غالبية حكومات الشرق الأوسط لا تريد استعداء إدارة ترامب ولديهم مصلحة في تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة، حيث أن مصر على سبيل المثال ترغب أن تتجه إدارة ترامب لاعتماد جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية، والمملكة العربية السعودية وغيرها من دول الخليج ترحب بتعهد الإدارة الأمريكية باتخاذ موقف أكثر صرامة ضد إيران.

وأشار صوت أمريكا إلى أنه في الحملة الانتخابية، تعهد ترامب بإعادة بناء تحالفات مع دول الشرق الأوسط المعتدلة مثل مصر والأردن لمحاربة الدولة الإسلامية، ودافع ترامب بقوة عن هذا الأمر معتبرا أن مكافحة الإرهاب تحافظ على سلامة الأوطان، لكن خبراء شككوا في المرسوم الأخير الخاص بفرض حظر الدخول على مواطني عدد من الدول الإسلامية، مشيرين إلى أنه لم يتورط أي شخص من البلدان السبعة في الهجوم الإرهابي الذي حدث في الولايات المتحدة منذ هجمات 11 سبتمبر 2001.

وقال جون اسبوزيتو، وهو باحث بارز للدراسات الإسلامية في جامعة جورج تاون، إنه في الوقت الذي يعارض بشدة الحظر يتساءل كيف تم اختيار الدول السبع، أو بشكل أوضح لماذا تم تحديد هذه الدول ولم يتم تحديد البلدان التي شاركت في أعمال إرهابية داخل الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن معظم الخاطفين الذين نفذوا هجمات 11/9 من السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأشار الموقع إلى أن سبب خروج المملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى من القائمة، أن إدارة ترامب تفضل بخلاف الإدارات الأمريكية السابقة العمل مع الحلفاء على حساب حقوق الإنسان، فضلا عن أن الدول المستبعدة أقرب ما يكون إلى قلب ترامب.

خلفان يدافع عن ترامب ويبرر قراره العنصري ضد المسلمين ويغرد: ” ترقبوا انقلابا على خامنئي” !

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مصر والسعودية خارج قائمة حظر ترامب والسبب ؟؟”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.