الرئيسية » الهدهد » الرئيس ميشال عون: لم أكن يوما مقتنعا برحيل الأسد

الرئيس ميشال عون: لم أكن يوما مقتنعا برحيل الأسد

وطن _ قال الرئيس ميشال عون  إن الرئيس السوري بشار الأسد لا يزال القوة الوحيدة حاليا التي بإمكانها فرض النظام، مشيرا إلى أنه من دون نظام الأسد حاليا سنكون أمام ليبيا ثانية”.

وأوضح  الرئيس ميشال عون ، في حوار مع قناة “LCI” الفرنسية، أنه لم يكن يوما مقتنعا برحيل الأسد، مشيرا إلى أن الآخرين (الذين يدعون لرحيل الأسد) يجهلون سوريا.

وأضاف الرئيس اللبناني أن استعادة الجيش السوري لمدينة حلب غيرت موازين القوى لصالح الحكومة السورية، وقد تشكل نقطة انطلاق لحوار ومفاوضات للوصول إلى حل سياسي، موضحا أن “هذا النوع من الحروب لا ينتهي بفوز فريق على آخر، وتوجد دائما تسويات”.

وحول زيارته إلى السعودية وقطر، قال عون إنه لم يتم بحث الملف السوري ومسألة الأسد، مشيرا إلى أن كل من الرياض والدوحة وعدتا بإعادة علاقتهما الطبيعية مع لبنان، وذلك لمساعدة لبنان في الحفاظ على أمنه واستقراره.

كما أكد عون على أن “لبنان أمام الفرصة الأخيرة لإعادة بناء دولة قوية فيه، من خلال بناء مؤسسات تعمل لخير الوطن وأبنائه”، رافضا “أن يكون أحد أقوى من الدولة لأن بذلك نصل إلى الفوضى”.

الإعلامي التونسي محمد كريشان يسخر من الرئيس اللبناني “ميشال عون” بسبب ليبيا

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الرئيس ميشال عون: لم أكن يوما مقتنعا برحيل الأسد”

  1. و ما رأيك في الدولة و المؤسسات التي صادرها صبي خامنئي و حليفك زميرة. مفكر حالك رئيس دولة. لبنان كلو صار حارة حريك يا رئيس حارة حريك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.