وجه الأكاديمي السعودي ورئيس مركز الفكر العالمي عن ، الدكتور محمد البشر، انتقادات شديدة للرئيس الفلسطيني، محمود ، على إثر تصريحات الأخير بإعادة التفكير في الاعتراف بإسرائيل إذا ما نفذ المنتخب تهديداته بنقل إلى المحتلة، معتبرا أن من رضي بأن يسكن الملحق سيعترف بالمحتل، على حد قوله.

 

وقال “البشر” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” عباس يقول: “نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس سيدفعنا للتراجع عن الاعتراف بإسرائيل” من رضي أن يسكن في ( الملحق) سيعترف بالمحتل!!”.

 

وكانت صحيفة “” الإسرائيلية،قالت أمس، الجمعة، إن رجل الأعمال اليهودي الأمريكي دانييل أربس أبلغ الرئيس الفلسطيني خلال لقاء بينهما عن “جدية” الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد في نقل السفارة إلى القدس.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية وإسرائيلية قولها إن ترامب لديه فعلا “نوايا حقيقية” للإعلان عن نقل السفارة بعد يوم واحد من توليه ، مشيرةً إلى أن رجال الأعمال أربس المقرب من رجل الأعمال “جاريد كوشنير” صهر ترامب، أبلغ الرئيس عباس بذلك.

 

ونقلت “هآرتس” عن مسؤول فلسطيني أن “معلومات مؤكدة باتت لدى القيادة الفلسطينية بأن ترامب سيعلن في اليوم التالي لتوليه سدة الحكم عن نقل السفارة”.