الرئيسية » الهدهد » ابن سينا : “ملحد وكافر ويسبّ الصحابة “.. جواب معلم أردني يثير الجدل في مناهج مدراس المملكة

ابن سينا : “ملحد وكافر ويسبّ الصحابة “.. جواب معلم أردني يثير الجدل في مناهج مدراس المملكة

فاجأت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة الاردنيين ببيان يتحدث عن طريقة ظلامية في تدريس الطلاب في الصف الخامس الابتدائي (لعمر 10 سنوات) تكفّر العالم ابن سينا وفقا لنهجي ابن تيمية والغزالي.

 

وطالبت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” كلاً من وزير التربية ومدير هيئة الإعلام، بسحب “دوسية” تنشر أفكاراً “تكفيرية” لطلبة الصف الخامس الابتدائي.

 

وفي التفاصيل، أشارت ذبحتونا إلى وجود “دوسية” لغة عربية لطلبة الصف الخامس تحمل اسم الوسيط، وتباع في المكتبات والأسواق، يجيب “المعلم” معدّ هذه الدوسية على سؤال ورد في درس ابن سينا في مادة اللغة العربية للصف الخامس بالتالي:

السؤال: ما رأيك بابن سينا؟

 

الجواب النموذجي الذي وضعه “المعلم” : :على الرغم من مكانته العلمية، إلا أنه رجل ملحد فلسفي قرمطي يسب الصحابة، وقد حكم بكفره شيخ الإسلام ابن تيمية والغزالي والفارابي.”

 

وأبدت الحملة استغرابها من هذا الجواب “النموذجي” وفق المعلم معد الدوسية، علماً بأن محتوى المادة الموجودة في الكتاب لا يمت بصلة للإجابة التي وضعها هذا المعلم، بل على العكس، فنص المادة يشيد بابن سينا من كافة النواحي، معبرة عن استيائها من تكفير عالم كبير بحجم ابن سينا، لمجرد أن “المعلم” سمع أحدهم في درس ديني أو على شاشة فضائية مشبوهة يتهمه بالكفر..

 

وحمّلت “ذبحتونا” وزارة التربية مسؤولية ما يحدث، خاصة وأنها أوقفت توزيع الإجابات النموذجية على المعلمين، منذ أكثر من عامين، ما فتح المجال لكل شخص كي ينشر أفكاره و”سمومه” لأطفالنا دون رقيب ولا حسيب. حسب ما ذكر موقع “رأي اليوم”.

 

وكما اعتبرت الحملة هيئة الإعلام مسؤولة عن هذا الخلل، حيث تجيز هكذا “دوسيات” دون متابعة حقيقية، وفي المقابل تتابع التفاصيل الدقيقة لما تنشره المواقع الإلكترونية والصحف الحزبية وغيرها ..

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ابن سينا : “ملحد وكافر ويسبّ الصحابة “.. جواب معلم أردني يثير الجدل في مناهج مدراس المملكة”

  1. كاتب المقال
    لماذا تهاجم الوزاره يا صديقي قبل ان تتاكد من المعلومه؟؟
    هل ابن سينا نبي او احد الصحابه مثلا حتى لا ينعت بانه كان ملحدا!!
    نعم ابن سينا كان ملحدا وكفره ابن تيميه في معظم كتبه كما كفره الغزالي ايضا
    واضيف عليك بان معظم علماء المسلمين والشعراء وجميع الفلاسفه بلا استثناء
    كانو ملحدين
    فلماذا نغير التاريخ حتى بدون ان نقرا فيه؟؟!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.