الرئيسية » الهدهد » النفيسي للعرب: “فرحتكم بقرار مجلس الأمن حول الاستيطان لن تطول”

النفيسي للعرب: “فرحتكم بقرار مجلس الأمن حول الاستيطان لن تطول”

وجه المفكر الكويتي، عبد الله النفيسي تحذيرا للعرب، داعيا إلى عدم التفاؤل من قرار مجلس الأمن الدولي الأخير الخاص بإدانة الاستيطان واعتباره غير شرعي، وذلك استنادا لما أدلى به الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب من أن وضع الامم المتحدة سيختلف بعد 20 يناير المقبل، وهو تاريخ توليه السلطة رسميا.

 

وقال “النفيسي” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “فرحة العرب بقرار مجلس الأمن الأخير حول المستوطنات الإسرائيليه يبدو أنها لن تطول إذ من المرجح أن يغير ترامب موقف الUS إلى عكسه في 20يناير”.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في تغريدة له عبر حسابه بتويتر أن الامور في الأمم المتحدة ستختلف بعد توليه السلطة، وذلك على إثر إقرار مجلس الأمن الدولي قنون يدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “النفيسي للعرب: “فرحتكم بقرار مجلس الأمن حول الاستيطان لن تطول””

  1. مأساة مفكرينا والعقلية التشبيحية السائدة عند العرب وخاصة بلاد الشام، هي التبخيس في كل شيئ دون علم أو معرفة. النضال الفلسطيني هو سياسي وإعلامي واقتصادي وعسكري، وقرار مجلس الأمن قرار سياسي هام يخدم القضية الفلسطينية، ويكفي أن تنظروا لردة فعل ناتياهوا المجنونة لتروا أهميتها، ولا يستطيع ترامب إلغاءه، وإذا اتخذ إجراءات ضده فهذه سيسجل عليه عدم احترامه للقانون الدولي. والإخوة الأشاوس المعترضين ننتظر أن نراهم في ميدان المعركة التي يقولون أنها الطريق الوحيد، وإلا فعليهم أن يعيروننا سكوتهم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.