الرئيسية » الهدهد » اثار غضب موسكو.. نائب أوكراني يعتبر قاتل السفير الروسي بطلا

اثار غضب موسكو.. نائب أوكراني يعتبر قاتل السفير الروسي بطلا

وصف النائب الاوكراني فلاديمير باراسيوك  منفذ عملية قتل السفير الروسي في تركيا بالبطل.

 

وكتب النائب في البرلمان الأوكراني فلاديمير باراسيوك، في حسابه على موقع “فيسبوك” أن منفذ عملية اغتيال السفير الروسي في أنقرة مولود ميرت الطنطاش، يعد “بطلا بالنسبة لشعبه”.

 

ونشر النائب الاوكراني في حسابه صورة لقاتل السفير الروسي وبيده مسدس، وكتب: “عندما يكون الرجل مستعدا لدفع حياته ثمنا، واتخاذه تدابير متطرفة من أجل فكره والحقيقية، يمكننا أن نقول بثقة إنه بطل”.

 

وكانت الرئاسة الأوكرانية قد امتنعت عن التعليق على قتل السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف أثناء افتتاح معرض لصور فوتوغرافية في العاصمة التركية، مساء الاثنين.

 

وفي الوقت الذي تجاهل فيه جريمة قتل السفير الروسي في أنقرة ، أصدر الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو بيانا باللغتين الأوكرانية والألمانية، يدين فيه “الهجوم الإرهابي” في برلين (حادث الدهس بالشاحنة) بأشد العبارات، فور وقوع الحادث، وقبل صدور أي تعليقات من برلين حول الطابع الإرهابي المحتمل للحادث. حسب ما ذكرت روسيا اليوم.

 

وفي نهاية المطاف، وبعد أن طال الصمت الأوكراني ازاء مقتل السفير وأثار تساؤلات، ندد وزير الخارجية الأوكراني بافيل كليمكين بقتل السفير الروسي، لكنه، في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر”، اتهم روسيا بانتهاك حقوق الإنسان وبقتل “آلاف الأبرياء في سوريا وأوكرانيا”، واستطرد قائلا: “لكن ذلك لا يمثل تبريرا لقتل سفير دولة ذات سيادة في دولة أخرى. ويجب الالتزام بأحكام القانون الدولي وحقوق الإنسان”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.