الرئيسية » الهدهد » صحفيو تونس مصدومون: وصول الصحفي الإسرائيلي إلى منزل الشهيد الزواري وصمة عار وضربة للثورة

صحفيو تونس مصدومون: وصول الصحفي الإسرائيلي إلى منزل الشهيد الزواري وصمة عار وضربة للثورة

طالبت النقابة العامة للإعلام في تونس، السلطات بفتح تحقيق حول كيفية دخول مراسل القناة “العاشرة” الاسرائيلية الى مدينة صفاقس، وإجراء تغطية ومقابلات من أمام منزل الشهيد محمد الزواري، مُطالبةً بمحاسبة المتورطين في هذه العملية “الخطيرة”.

 

وعبّرت النقابة عن صدمتها من تواجد الصحفي الإسرائيلي في تونس، وممارسة عمله بشكل عادي جدا أمام منزل الشهيد الزواري دون حسيب او رقيب “وكأن تونس أصبحت دون سيادة ودون موقف واضح تجاه العدو الاسرائيلي”.كما جاء في بيان النقابة

 

واعتبرت النقابة وصول الصحفي الاسرائيلي الى منزل الشهيد محمد الزواري، “وصمة عار ومساً بالشعب التونسي، وتضرب المواقف المبدئية التونسية تجاه القضية الفلسطينية التي احتضنتها تونس خلال أيام الشدة وكانت ديار التونسيين ديارا للفسطينيين”.

 

وعدّت النقابة العامة للإعلام في تونس أن هذه العملية تعد اختراقا خطيرا لا يمكن القبول به و يثير عديد التساؤﻻت حول ملف شركات اﻹنتاج والبث اﻷجنبية التي تعمل في تونس والتي تحوم حولها عديد الشبهات.

 

ودعت النقابة في بيانها رئاسة الحكومة التونسية الى فتح ملف تلك الشركات والتحري عن الوضعية القانونية لها وضرورة مرورها عبر تسجيلها شركات تونسية تخضع للقوانين والتشريعات التونسية وتحت طائلة القانون.

 

ووجّهت النقابة دعوة إلى كافة الإعلاميين و مكونات المجتمع المدني التونسي إلى مقاومة التطبيع لكافة اشكاله والتصدي له، معتبرة ما وقع “ضربة موجعة للثورة التونسية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.