الرئيسية » الهدهد » أسرار زيارة الأمير السعودي سلطان بن محمد إلى أوغندا ؟!

أسرار زيارة الأمير السعودي سلطان بن محمد إلى أوغندا ؟!

كشف موقع “نيوز فيزون” في تقرير له أسرار زيارة عضو الأسرة الحاكمة السعودية، رئيس مجلس إدارة شركة المراعي الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير،  أوغندا, حيث وصل في يوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 بطائرة خاصة لاستكشاف فرص الاستثمار في قطاع الزراعة.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن أنه كان في استقباله في مطار عنتيبى الدولى سفير المملكة العربية السعودية في أوغندا الدكتور جمال عبدالعزيز رافع وسفير أوغندا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور راشد يحيى، وبعد وصوله توجه نحو قصر الرئاسة في عنتيبي حيث عقد لقاء مع الرئيس يوري موسيفيني.

 

وأشار الموقع الأوغندي إلى أن الأمير عضو في الأسرة الحاكمة السعودية، خلال الاجتماع الذي عقد في قصر الرئاسة بعنتيبي، حدد مع الرئيس المجالات المحتمل الاستثمار فيها مثل الفاكهة وتجهيز وتصنيع المنسوجات وطحن الحبوب.

 

وقال موسيفيني للأمير السعودي..”  إن أوغندا حاليا ثاني أكبر منتج للموز بعد الهند، يمكنك إعداد المصانع هنا للمساعدة في تجهيز المنتجات الزراعية “. وأوضح موسيفيني أن أوغندا تنفق الكثير من المال على الواردات من الصين والهند.

 

وأعرب الأمير السعودي عن اهتمامه بالزيارة ووعد بزيادة  الاستثمار في أوغندا، مشيرا إلى أن أوغندا أصبحت اليوم على نحو متزايد وجهة جذابة للمستثمرين بسبب الطقس الجيد، والمياه العذبة والأهم من ذلك السلام والأمن.

 

وخلال الزيارة، استمع الأمير سلطان لتقييم حول فرص الاستثمار في أوغندا.

 

وتعتبر شركة المراعي التي يملكها الأمير سلطان، أكبر شركة متكاملة متخصصة في منتجات الألبان بالعالم، كما أنه يمتلك أكبر شركة أسمنت في منطقة الشرق الأوسط. كما أنه يملك أيضا عشرات الشركات التي تغطي عددا من القطاعات والصناعات، بما في ذلك التأمين والنفط والغاز والتعليم والبناء، وتقع في البحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة ولبنان، والكويت والمملكة العربية السعودية.

 

و العلاقات بين أوغندا والمملكة العربية السعودية على مر السنين تتعمق وتتوسع على جميع المستويات، بما في ذلك في مجالات التجارة والنقل والزراعة والبحث والثقافة والتعليم والاستثمار والتقنية والثقافة.

 

وذكر الموقع أنه كدليل يعكس قوة العلاقات بين البلدين، قام الرئيس موسيفيني بزيارة تاريخية إلى المملكة العربية السعودية في ديسمبر عام 2015، حيث لقي حفاوة بالغة من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أسرار زيارة الأمير السعودي سلطان بن محمد إلى أوغندا ؟!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.