تعتبر الخيانة من أسوأ الامور التي تتعرض لها الزوجة في علاقتها مع زوجها ومهما كانت الاسباب وراء هذه الخيانة يبقى للمرأة حق أن يصونها زوجها ويحفظ كرامتها ويبعد عنها شبح الخيانة.

 

وتعود أسباب الخيانة عند الرجل في الاجمال الى التربية بشكل عام والتربية الذكورية بشكل خاص في الشرق الاوسط بالاضافة الى ذلك الجهل لمقومات الناجحة المبنية على الاحترام المتبادل من الطرفين والصراحة المطلقة.

 

ما هي العوامل الأخرى لخيانة الرجل للمرأة؟

 

-1 الكذب من اكثر اسباب انهيار العلاقات الزوجية بالرغم من انه أكد على حبه لزوجته والتزامه بالحياة معها لكنه قد يكذب عليها بسبب ميله الى الخيانة.

 

-2 يشعر الرجل بفقدان الثقة بالنفس في بعض النواحي ربما يجد نفسه سميناً أو فقيراً أو غبياً أو قبيحاً ويسعى لاثبات العكس عن طريق الخيانة.

 

-3 قلة النضج هي ايضاً سبب مهم، فيعتقد الرجل ان القيام بعلاقة مع امرأة أخرى لن تضر ما دامت زوجته لا تعلم فالزوجة قادرة على ملاحظة أي تغيير بسيط في سلوك الزوج كما أن طريقة تعامله مع زوجته وأسرته ستتغير.وفق تقريرٍ لموقع “صحتي”

 

-4 يمر الرجل بتجارب قاسية كالتعرض للاساءة اللفظية والجسدية ما يجبره على محاولة الهروب نحو الخيانة.

 

-5 كما ويصاب الرجل بخيبة أمل بعد الزواج بسبب عدم توفر كامل الصفات التي يبحث عنها عند الزوجة.

 

-6 وفي بعض الاحيان تصبح الحياة الزوجية مملة أو يسيطر عليها التعب والارهاق من المنزل أو العمل بالاضافة الى ذلك عدم فهم معنى ومفهوم الاعجاب وللادمان على الكحول أو المخدرات سبب مهم للخيانة وان ضعف التواصل الاجتماعي والطبقية من اهم عناصر .