الرئيسية » فيديو » عبد الباسط الساروت يعود إلى إدلب: “مع حلب للموت” “فيديو”

عبد الباسط الساروت يعود إلى إدلب: “مع حلب للموت” “فيديو”

ظهر النّاشط البارز والمنشد في الثورة السورية عبد الباسط الساروت يوم أمس الجمعة في مظاهرات انطلقت في محافظة إدلب السورية، معقل المعارضة السورية المسلحة. وقاد الساروت المتظاهرين الذين طالبوا بتوحيد فصائل المعارضة السورية المسلحة، منددين بتهجير النظام السوري للمدنيين والمعارضة من مدينة حلب.

 

وكان عبد الباسط الساروت قد غادر سورية متوجهاً إلى تركيا قبل نحو عشرة أشهر على خلفية اتهاماتٍ له ولـ”كتيبة شهداء البياضة” التي يقودها، بمبايعة تنظيم “الدولة الإسلامية” “داعش”، ودخل الساروت على إثرها في صراع مسلح مع فصائل المعارضة و”فتح الشام” (جبهة النصرة سابقاً) في ريف حمص الشمالي.

 

وتعليقاً على الحدث، نشر الناشط خالد أبو صلاح على حسابه الرسمي في موقع فيسبوك قائلاً: “الساروت في المكان الذي يجبُ أن يكون فيـه، عبد الباسط الله يحميك.. الشعب يعيد الثورة من جديد”.  حسب ما ذكر موقع العربي الجديد.

 

وأنشد الساروت عدداً من الأناشيد التي اشتهر بها، والتي كان يقوم بإنشادها خلال المظاهرات ضد النظام السوري في مدينة حمص الملقّبة بـ”عاصمة الثورة السورية”. وكتب الناشط تامر تركماني معلقاً “الساروت رجع لساحات الحرية، هاد الأمل اللي تعودنا عليه الله يحميك يا أبو جعفر يا حبيبي”.

 

بدوره، كتب الإعلامي السوري محمد حاج بكري “على الرغم من كل ما جرى …عبد الباسط ساروت يعود إلى الداخل في ظل الحراك الحاصل …..إنها البداية الحقة …الثورة مستمرة”.

 

كما نشرت صفحة شبكة الثورة السورية مقطع فيديو وكتبت “برفقة الساروت وخالد أبو صلاح، مظاهرة أحرار إدلب اليوم نصرة لحلب ومدنييها وأهلها وثوارها”. ويُعرف عبد الباسط الساروت بـ”حارس الثورة السورية” وذلك لكونه لاعب كرة قدم سابقاً في مركز حراسة المرمى بنادي الكرامة السوري، والمنتخب الوطني للشباب قبل اندلاع الثورة السورية في آذار/مارس 2011.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “عبد الباسط الساروت يعود إلى إدلب: “مع حلب للموت” “فيديو””

  1. اللهم منزل الكتاب وهازم الأحزاب
    اهزم الروس وبشار وحسن نصرالله ودحلان و ابن زايد و السيسي وجنودهم.. اللهم فرق جمعهم وزلزل الأرض من تحت أرجلهم
    اللهم يا خير من دعي
    ويا خير من سُئـــــل
    وخير من أجــــــاب
    اللهم عليك بالسفاح بشار وكل من عاونه
    اللهم أحزنهم كما أحزنونا
    اللهم يتّـم أطفالهم ورمل نساءهم
    اللهم آتي نظام السفاح بشار وكل من والاهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنًا كبيرًا بقوتك يا جبـــار
    اللهم عليك ببشار وبمن يواليه وفصيلته التي تؤويه
    وأؤمر اللهـم ملائكتك أن خذيه
    وكن يا الله مع أهلنا في حلب و أرنا كيف تخزيه
    اللهم إنا نشكو إليك روسيا والسفاح بشار الفاجر وجنودهم فإنهم لا يعجزونك
    اللهم إحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدًا

    رد
  2. الدعاء عند القتال
    اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الاحزاب، اهزمهم وانصرنا عليهم
    اللهم أنت عضدي ونصيري، بك أحول وبك أصول، وبك أقاتل».
    «اللهم منزل الكتاب، سريع الحساب، اهزم الاحزاب، اللهم اهزمهم وزلزلهم».
    “ارجو منكم ارسال هذا الدعاء لكل مجاهد من المجاهدين في ساحات الوغي يقاتل ضد الغزاه عن طريق رسائل الهاتف….
    كذلك اًنت. لا تنسو الدعاء……..
    اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذُ بك من شرورهم
    اللهم احفظ المجاهدين وثبتهم واجمع على الحق كلمتهم

    اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا سريع الحساب… ويا هازم الأحزاب أهزم أعداء الإسلام الخنزير بشار و حسن نصر الله و السيسي و البدوي ابن زايد و دحلان و حفتر وعلي عبدالله صالح والمسلمين. اللهم أهزمهم وزلزلهم … اللهم أقذف الرعب في قلوبهم … اللهم فرق جمعهم …اللهم شتت شملهم اللهم خالف بين آرائهم … اللهم أجعل بأسهم بينهم … اللهم أرنا بهم عجائب قدرتك يا قوي يا قادر.
    اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية … والأعاصير الفتاكة … والقوارع المدمرة … والأمراض المتنوعة اللهم أشغلهم بأنفسهم عن المؤمنين
    اللهم لا تجعل لهم على مؤمن يدا وعلى المؤمنين سبيلا … اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل … اللهم أرسل عليهم طيراً أبابيل ترميهم بحجارة من سجيل … اللهم خذهم بالصيحة وأرسل عليهم حاصبا … اللهم صب عليهم العذاب صبا ,… اللهم أخسف بهم الأرض … أنزل عليهم كسفاً من السماء اللهم أقلب البحر عليهم نارا … والجو شهباً وإعصارا
    اللهم أسقط طائراتهم ، اللهم دمر مدمرا تهم ، وأجعل قوتهم عليهم دمارا يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم
    اللهم أن بالمسلمين من الجهد والضنك والضيق والظلم مالا نشكوه إلا إليك لا اله إلا الله العظيم الحليم , لا اله إلا الله رب العرش الكريم لا اله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم اللهم انصر الإسلام والمسلمين اللهم انصر الإسلام والمسلمين اللهم انصر الإسلام والمسلمين
    اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.