الرئيسية » الهدهد » منقّبة هاربة و6 رصاصات .. تفاصيل مثيرة لاغتيال مهندس الطيران التونسي “محمد الزواري”«فيديو»

منقّبة هاربة و6 رصاصات .. تفاصيل مثيرة لاغتيال مهندس الطيران التونسي “محمد الزواري”«فيديو»

اغتالَ مسلحون في ولاية صفاقس جنوب تونس، مهندس الطيران محمد الزواري (49 عاماً)، رئيس جمعية الطيران في الجنوب، الخميس، بستّ رصاصات في عنقه.وفقاً لوسائلَ إعلام تونسية

والضحيّة “الزواري” كان يعمل مهندساً بإحدى الدول العربية و متزوج من امرأة سورية، ويعمل حاليا مديرا تجاريا بشركة خاصة، وطالب باحث دكتوراه بالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس، و مؤسس نادي الطيران الأستاذ الجامعي في المدرسة التونسية للمهندسين، وهرب من نظام بن علي واستقر بسوريا الى أن تزوّج وقد عاد بعد الثورة وواصل دراسته للحصول على شهادة الدكتوراه.

واشارت تلك الوسائل إلى أن طريقة القتل ودقّتها وعدم سماع السكان لصوت اطلاق النار يوحي بأن المجرمين استعملوا كواتم للصوت، مما يشير إلى ان الجريمة منظمة ومدروسة والمخطّط لها بكل دقّة.

وكشفت مواقع اخبارية تونسيّة أن الأجهزة الأمنية أوقفت عدداً من المشتبه بهم في الجريمة، مشيرةً إلى أنّ أحدهم الموقوفين استأجر إحدى السيارات التي استخدمت في الجريمة، واعترف أنه سلّمها قبل يوم҆ لإبنة عمه التي طلبتها لقضاء بعض الشؤون الخاصة حسب قوله.

 

ووفق موقع “اخر خبر اونلاين” تب҆ين أن إبنة عمه مصنفة “سلفية جهادية” سلّمت بدورها السيارة إلى أحد منفذي العملية وغادرت التراب الوطني قبل التنفيذ.

 

من جهة أخرى أفاد عديد الشهود في مسرح الجريمة بوجود منقبة على متن إحدى السيارت҆ين اللّت҆ين استُعملتا في تنفيذ العملية وقد ّتمكنت من الهرب بعد التّنفيذ، فيما اشارت مصادر الى أنها توجهت الى بودابست.

 

وبعد نحو خمس ساعات من ارتكاب جريمة الاغتيال؛ أعلن المدير العام للأمن الوطني التونسي، عبد الرحمن بلحاج علي، استقالته من منصبه، دون ذكر الأسباب، لكن مصادر سياسية تونسية لم تستبعد أن تكون الاستقالة كانت على خلفية جريمة الاغتيال، والتي قد يكون لها أبعاد في الفترة المقبلة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.