الرئيسية » الهدهد » صحفي تونسي: الطيار “الزواري” ساعد حماس في تطوير قدراتها العسكرية .. والموساد اغتاله

صحفي تونسي: الطيار “الزواري” ساعد حماس في تطوير قدراتها العسكرية .. والموساد اغتاله

اتهم الاعلامي التونسي “برهان بسيس”، جهاز “الموساد” الإسرائيلي، بتنفيذ عملية اغتيال الطيار التونسي محمد الزواري، يوم الخميس في مدينة صفاقس.

 

وقال “بسيس” على صفحته في” فيسبوك” إنّ “محمد الزواري خرج من تونس سنة 91 استقر لمدة قصيرة في ليبيا ثم السودان ثم سوريا، في سوريا وربط علاقات متطورة مع حركة حماس الفلسطينية وكان مقربا منها ليتعاون مع جناحها العسكري الذي استفاد من مهاراته العلمية ونبوغه”.

 

وأضاف أن “الزواري كان أول دفعته بالمدرسة الوطنية المهندسين بصفاقس، كان يعمل منذ مدة على مشروع تطوير الطائرات دون طيار وتصنيعها، رصده الموساد الإسرائيلي منذ مدة وكان محل متابعة إلى حدود آخر تنقل له الذي كان منذ مدة قصيرة في لبنان قبل أن يعود إلى تونس و صفاقس تحديدا أين تم اغتياله ..”.

 

اغتالَ مسلحون في ولاية صفاقس جنوب تونس، مهندس الطيران محمد الزواري (49 عاماً)، رئيس جمعية الطيران في الجنوب، الخميس، بستّ رصاصات في عنقه.وفقاً لوسائلَ إعلام تونسية

 

واشارت تلك الوسائل إلى أن طريقة القتل ودقّتها وعدم سماع السكان لصوت اطلاق النار يوحي بأن المجرمين استعملوا كواتم للصوت، مما يشير إلى ان الجريمة منظمة ومدروسة والمخطّط لها بكل دقّة.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “صحفي تونسي: الطيار “الزواري” ساعد حماس في تطوير قدراتها العسكرية .. والموساد اغتاله”

  1. شعرت بحزن عظيم على هذا الخبر ,,,,, وتذكرت كم قام هذا الجهاز الدموي على تتبعنا والاجهاز علينا واصطيادنا كالعصافير …لقد تغلبوا بعددهم القليل على أعدادنا الكثيرة كغثاء السيل بالغدر والخسة وعدم المواجهة ,,,,,, ألا شلت أياديهم ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.