الرئيسية » الهدهد » الميليشيات الإيرانية تعرقل إجلاء المدنيين من حلب وتقصف أحيائهم السكنية..  وطز بالهدنة

الميليشيات الإيرانية تعرقل إجلاء المدنيين من حلب وتقصف أحيائهم السكنية..  وطز بالهدنة

أعلن الناشط السوري هادي العبدالله وقوع إصابات في قصف مدفعي كثيف استهدف أحياء حلب المحاصرة في أول خرق لهدنة وقف إطلاق النار التي تم الاتفاق عليها ليلة أمس.

 

وأضاف الناشط السوري في تدوينة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.. إن الميليشيات الايرانية نفذت قصفا مدفعيا على أحياء حلب أوقع إصابات في صفوف المدنيين العزل “.

 

وقالت مصادر سورية إن ميلشيات إيران وقوات الأسد استهدفت بقصف مدفعي كلاً من أحياء الزبدية، وصلاح الدين.

 

وأضافت المصادر، أنه من المؤكد أن يكون هناك ضحايا جراء القصف، بسبب الكثافة السكانية الكبيرة في تلك الأحياء، حيث تجمع ما لا يقل عن 100 ألف مدني نازح من الأحياء التي سيطر عليها النظام خلال الأيام الماضية.

 

وفي سياق متصل قال العبدالله إن الميليشيات الإيرانية عرقلت عملية إجلاء المدنيين من أحياء حلب الشرقية، المقررة بموجب اتفاق يمنح حكومة النظام السيطرة على المنطقة.

 

وقال الناشط هادي العبدالله في منشور عبر صفحته بموقع “فيسبوك”.. “كان من المفترض أن تخرج الدفعة الأولى من جرحى حلب المحاصرة إلى خارجها أمس ليلاً”.

 

وأضاف العبدالله “لم يخرج أي أحد حتى هذه اللحظة بسبب عرقلة الميليشيات الإيرانية للاتفاق ..الإيرانيون يرون أن الاتفاق جرى دون علمهم وأن روسيا التي أجرت الاتفاق مع ثوار حلب المحاصرة بوساطة تركية تريد أن تخرج إيران من اللعبة لذلك تعرقل الميليشيات الإيرانية عملية خروج الجرحى منذ يوم أمس وحتى الآن وهذا يوضح حجم الخلاف الكبير بين الإيرانيين والروس في سوريا”.

 

وأوضح أن بشار الأسد ليس سوى “ممسحة” يمسح به الإيرانيون مرة والروس مرة أخرى سوءاتهم.. بحسب وصفه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.