الرئيسية » الهدهد » منظمات دولية استنفرت من أجل قرد يدخن في العراق فقامت بترحيله.. ولا بواكي لضحايا البشر

منظمات دولية استنفرت من أجل قرد يدخن في العراق فقامت بترحيله.. ولا بواكي لضحايا البشر

وطن- فقدت الحديقة العامة في محافظة دهوك العراقية، أشهر حيواناتها بعد صدور قرار ترحيل القرد “مانو” إلى محمية خاصة في كينيا.

واشتهر القرد مانو، من فصيلة الشمبانزي، بإدمانه الشديد على السجائر وعلى الحلويات والمشروبات الغازية، التي اعتاد الحصول عليها من زوار الحديقة، الذين لاشك أنهم سيفتقدون مرحه ومزاجه المتقلب.

وعبرت منظمات دولية تعنى بحقوق الحيوان عن قلقها حيال وضع القرد مانو، وطالبت بترحيله إلى بيئة أفضل، وقال دانيل ستيليس عن منظمة إلغاء عبودية القردة:

منظمات دولية تستنفر من أجل قرد يدخن في العراق.

“القافلة التي نقلت مانو خلال الرحلة بين دهوك ومطار أربيل قريبة جدا، بحوالي 20 كيلومترا من مدينة الموصل حيث تدور المعارك بين الجيش العراقي وتنظيم داعش”، حسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وبعد وصول القرد مانو إلى كينيا، حظي باهتمام وعناية خاصة من طرف إدارة المحمية، و”قبل انضمامه إلى الشمبانزي الأخرى، تم احتجازه في الحجر الصحي، للتأكد من أن مانو لا يعاني من أي مرض قد ينقل العدوى الى باقي الشمبانزي المقيمين في المحمية والبالغ عددهم 36 قردا”، يؤكد مدير المحمية ستيفان نيكلو للصحيفة.

وأمام إدارة المحمية الكثير من العمل حتى يتعود مانو على حياته الجديد، ففي محمية كينيا لا سجائر ولا حلويات ولا مشروبات غازية. ويعتقد أن مانو ولد بالعاصمة السورية دمشق، واشترته حديقة دهوك سنة 2013 بمبلغ تجاوز 15 ألف دولار من السوق السوداء، حسب ما ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.