الرئيسية » الهدهد » شيخ اتهم من يقول “اللي يقدر على ربنا يقدر علينا” بالكفر قبل أن يعرف ان السيسي الذي يؤيده هو القائل

شيخ اتهم من يقول “اللي يقدر على ربنا يقدر علينا” بالكفر قبل أن يعرف ان السيسي الذي يؤيده هو القائل

اتهم الشيخ مصطفى العدوي، أحد علماء السلفية في مصر، قائل عبارة: “اللي يقدر على ربنا يقدر علينا؟”، بأن كلامه “كفر” ووصفه بالجهل؛ وذلك دون أن يعلم الشيخ أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي هو من قال تلك الجملة أثناء الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، الخميس الماضي.

 

وعبر برنامجه “أهل الذكر” والذي يبث عبر شاشة قناة “الندى” الفضائية التابعة لشيوخ السلفية، رد الشيخ العدوي، المؤيد للسيسي، على سؤال أحد المشاهدين الجمعة، حول حقيقة إيمان من يقول “اللي يقدر على ربنا يقدر علينا؟”؛ بقوله على الهواء مباشرة “إن هذا الكلام كفر، وعلى قائله الجاهل أن يستغفر الله”.

 

إلا أن إدارة قناة الندي قامت بإجتزاء فتوى الشيخ عندما أعادت إذاعة حلقة الشيخ العدوي، فيما تم رفع المقطع الخاص بالفتوى من موقع يوتيوب.

 

وكان السيسي قد قال أثناء احتفال مصر بالمولد النبوي الشريف، الخميس الماضي، بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر في القاهرة بحضور شيخ الأزهر و500 شخصية دينية وسياسية في معرض دفاعه عن أمن مصر “اللي يقدر على ربنا يقدر علينا”، وهو ما قوبل بردود فعل غاضبة من المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “شيخ اتهم من يقول “اللي يقدر على ربنا يقدر علينا” بالكفر قبل أن يعرف ان السيسي الذي يؤيده هو القائل”

  1. الشيخ مصطفى العدوي خانه التعبير لا مش كفر ولا حاجه ومين قال كفر اعوذ بالله . سيادة الريس اللي ميعرفش ربنا يقول حاجه كفر ، استغفر الله يا شيخ مصطفي مكنتش عارف انت انه السيسي اللي قاله ، محنا عارفين كدا . عندك فرصه تغير كلامك يالله يا شيخ مهو كل الشيوخ اللي زيك بيعملوها وإلا يعني انت غير . واستنى الخطاب الجاي حيقول احنا أقوى من ربنا ، وأوعى تقول حرام أو كفر وقد اعذر من أنذر .

    رد
  2. الى المدعو( حالول) تعلم اللغة العربية أولاً!! ما هذا الذي كتبت؟ تكتب بالعامية؟ للاسف موقعنا المفضل (وطن) نشر تعليقك. المفروض ان يكون هناك شروط للنشر من ضمنها, الكتابة باللغة العربية الفصحى وإلا سيمنع من النشر. لكن أقول, عندها الكثيرون سيمنعون من النشر لأن للأسف الامية منتشرة في العالم العربي بحيث نسوا لغتهم الجميلة بل وصل الامر الى أن رؤساء وملوك عرب لايجيدون لغتهم!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.