الرئيسية » الهدهد » صحيفة استرالية: مقتل مجدي مكين دليل قاطع على استمرار وحشية الشرطة المصرية

صحيفة استرالية: مقتل مجدي مكين دليل قاطع على استمرار وحشية الشرطة المصرية

قالت صحيفةسيدني مورنينج هيرالد” الاسترالية في تقرير لها اليوم أن مقتل بائع الأسماك المتجول القبطي مجدي مكين لهو دليل قاطع على استمرار وحشية الشرطة المصرية.

 

وأضافت الصحيفة ان مكين الذي كان يكافح لتوفير النفقات لأسرته من خلال بيع السمك المتجول في الشوارع ليحصل على 200 جنيها مصريا في اليوم أو ما يعادل 15 دولار ، إذا كان سعيد الحظ.

 

وذكرت الصحيفة الاسترالية ان ملاك مجدي مكين، وهو الضحية ، كان يستريح في ذلك اليوم في شقته بعد يوم عمل شاق في بيع الاسماك مع والده، واليوم التالي كان راحة مالك ، إلا أنه لم يستريح وذهب إلى مستشفى الزيتون لرؤية جثة والده ملطخة بالدماء.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن تقرير الطب الشرعي ، الذي صدر امس أكد شكوك أسرة مكين منذ أسبوعين وهو أن مجدي مكين توفي نتيجة تخثر حاد في الدم المتواجد بالرئتين إثر تعرضه لضغط شديد بعد وقوف شخص ما على ظهره.

 

وكان مجدي مكين، 52 عاما قد خرج في رحلة بعربته”الكارو”  ليحصل على طعام لدابته منتصف الليل وفي أثناء تجوله اوقفته دورية شرطة ووقعت مشادة بين الضابط ومجدي وتطورت إلى إلقاء القبض على الاخير.

 

وألمحت الصحيفة إلى أن مقتل مجدي مكين تزامن معه مقتل حوالي 16آخرين في أقسام الشرطة المختلفة في ربوع مصر.

 

وتابعت الصحيفة بالقول إن، وحشية الشرطة المصرية كانت أحد الأسباب الرئيسية لثورة الـ 25 من يناير عندما قتل خالد سعيد على يد الشرطة المصرية في الإسكندرية في  يونيو عام 2010، وانطلقت بعدها شرارة الاحتجاجات التي أنهت الحكم المستبد لحسني مبارك

 

وأختتمت الصحيفة بالقول إن أسرة مجدي مكين تأمل في أن ينال الضابط المتورط بمقتله العقاب الرادع وأن لا يفلت من العقاب .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.