الرئيسية » الهدهد » مُخرج “العساكر”: هددّوني بالقتل .. ولهذا السبب انتاب النظام المصري الرعب من الفيلم

مُخرج “العساكر”: هددّوني بالقتل .. ولهذا السبب انتاب النظام المصري الرعب من الفيلم

ألمح مخرج فيلمالعساكر”، عماد الدين السيد، إلى أنه مهدد بالقتل، قائلاً: “أتعرض لتهديدات عديدة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

 

كانت بعض وسائل الإعلام المصرية اعتبرت السيد “خائنًا وعميلًا” عن طريق وصلات من الهجوم الحاد، حتى قبيل عرض الفيلم على قناة “الجزيرة” مؤخراً. مُبدياً استياءه من رد فعل الإعلام المصري على الفيلم.

 

ولفت إلى أنه تم تقديم عدة بلاغات إلى السلطات المصرية ضده، وهو ما أصابه بقلق في فترة ما بعد كل هذا الهجوم بحسب وصفه.

 

وأشار إلى أن هذا القلق كان منبعه الأساسي من إمكانية “إساءة فهم رسالة الفيلم” وتأويلها على غير مرادها، كإظهار منفذي الفيلم بأنهم ضد الجيش المصري، وضد التجنيد الإجباري.

 

وأكد “السيد” أنه لم يكن يقصد بهذا الفيلم الإساءة إلى الجيش المصري، بقدر ما كان يهدف إلى خدمة المجندين وما يعانونه خلال فترة تجنديهم، مشيرًا إلى أنه ليس ضد فكرة التجنيد الإجباري.

 

وعلل السيد أثناء حوار له مع “نون بوست”، وجود هذه الضجة أنه لربما يكون الخوف قد انتاب النظام المصري، والأجهزة الإعلامية الموالية له قبل مشاهدة الفيلم، من أن يحتوي على “أسرار حربية”.

 

وأكد السيد أن الفيلم عبارة عن حكايات تتناول مسألة التجنيد الإجباري في مصر، وقد كان هدف الفيلم الرئيسي إظهار هذه الحكايات فقط، والتي يعرفها الجميع في مصر ممن التحقوا بالجيش لقضاء فترة التجنيد، ولكنها لا تظهر في وسائل الإعلام، وإنما يكتفى بذكرها على استحياء بشكل عابر في مشاهد درامية بالأفلام والمسلسلات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.