الرئيسية » الهدهد » “خاشقجي” بعدما دافع عن السعودية باستماته خرج من المشهد الإعلامي منذ اسبوعين ولم يعد

“خاشقجي” بعدما دافع عن السعودية باستماته خرج من المشهد الإعلامي منذ اسبوعين ولم يعد

للأسبوع الثاني على التوالي، غاب الكاتب السعودي «جمال خاشقجي» عن مقاله الأسبوعي في صحيفة الحياة.

 

وكانت مصادر خليجية قد ذكرت في وقت سابق، أن السلطات السعودية قررت منع «جمال خاشقجي» من الكتابة، سواء في الصحف المحلية أو الخارجية، ومنعه من الظهور في المحطات التلفزيونية العربية والأجنبية، وفي الندوات والمؤتمرات السياسية.

 

وجرى تعميم هذا المنع على محطتي «العربية» و«الحدث» و«الإخبارية» السعودية التمويل، وإخطار محطة تلفزيون «الجزيرة»، ومحطات خليجية أخرى بالقرار أيضا.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع عدم نشر المقال الأسبوعي لـ«خاشقجي» في عدد صحيفة «الحياة»، السبت الماضي كما جرت العادة طوال السنوات الخمس الماضية تقريبا.

 

وكان مصدر رسمي سعودي مسؤول قد أكد في بيان بثته «وكالة الأنباء السعودية» (واس)، أن «خاشقجي» لا يمثل المملكة العربية السعودية في كل مقابلاته، أو تصريحاته الصحفية، وذلك تبرءا من مداخلة له في أحدث مراكز الأبحاث في واشنطن انتقد فيها وصول «دونالد ترامب» إلى الرئاسة الأمريكية.

 

ويعتبر «خاشقجي» من الصحفيين والكتاب السعوديين المخضرمين، ويملك خبرة سياسية وإعلامية واسعة، وتولى رئاسة تحرير عدة صحف سعودية مثل «عرب نيوز»، و«الوطن»، وعين قبل عامين مديرا عاما لمحطة تلفزيون «العرب» التي يملكها الأمير السعودي والملياردير الشهير الأمير «الوليد بن طلال»، والتي توقفت بعد دقائق من انطلاقها من المنامة، وترددت أنباء بأنها ستصدر مجددا من الدوحة دون تحديد موعد لذلك.

 

من جهته، لم يدل «خاشقجي» بأي تعليق حول هذه الأنباء، بينما ذكرت مصادر سعودية مقربة منه تقيم في مدينة جدة غربي المملكة، بأنه يعيش حالة من الصدمة، ويتحدث حاليا عن وجود العديد من الخيارات البديلة أمامه، من بينها تأليف بعض الكتب لملأ الفراغ، انتظارا للعودة إلى الكتابة والظهور الإعلامي في حال رفع الحظر عنه.

 

ومن غير المعروف ما إذا كان هذا القرار سينطبق على وظيفته الحالية كمدير عام لمحطة «العرب» أم لا.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““خاشقجي” بعدما دافع عن السعودية باستماته خرج من المشهد الإعلامي منذ اسبوعين ولم يعد”

  1. رايي المتواضع خاشقجي خبير وحكيم .تكميم افواه خصوصا مع مخضرم له تاريخ في الصحافة . ام انكم تريدون الصحفي لا يكتب بتاتا حتى ترتاحون ؟وخاشقجي على حق حتى الامريكان يتذمرون من ترامب وخائفين

    رد
  2. بدل ما يوقفو المتخلف عشقي والمفضل بالقنوات الايرانية يوقفو المدافع الاول والمقبول عن المواقف السعودية تخلف وقرار من اتخذه اهبل؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.