الرئيسية » الهدهد » ليبرمان المتطرف وجد حلا للأزمة السورية: رحيل الأسد وانسحاب الإيرانيين.. والروس ليس لهم علاقة

ليبرمان المتطرف وجد حلا للأزمة السورية: رحيل الأسد وانسحاب الإيرانيين.. والروس ليس لهم علاقة

أعلن وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان, الجمعة, أن تسوية الأزمة في سوريا تتطلب ترك الرئيس بشار الأسد منصبه وانسحاب الفصائل الإيرانية من الأراضي السورية.

 

وأعرب ليبرمان، أثناء مشاركته في منتدى سابان المنعقد في واشنطن، عن عدم قناعته بإمكانية إبرام أي اتفاق يضع حدا للأزمة السورية، مشيرا إلى وجود شرطين مسبقين لحل الأزمة التي تعاني منها هذه البلاد، هما رحيل الأسد وانسحاب الإيرانيين من سوريا.

 

وأضاف وزير الجيش الإسرائيلي أن الأسد لم يعد شخصية مقبولة على الصعيد الدولي، وقال: “يجب علينا وضع الأسد والإيرانيين في مكانهم”.

 

وحث ليبرمان الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على عدم النأي بالنفس عما يجري في الشرق الأوسط، مؤكدا أمل إسرائيل أن تبذل الإدارة الجديدة جهودا نشطة لتسوية الأزمة السورية.

 

وأكد الوزير أنه لا يمكن حل أزمات الشرق الأوسط دون المشاركة النشطة للولايات المتحدة.

 

إلى ذلك، تطرق ليبرمان إلى ملف إيران النووي الذي شهد في الأيام الأخيرة دورة جديدة من التصعيد، بعد تمديد الكونغرس الأمريكي لمدة 10 سنوات العقوبات المفروضة على طهران.

 

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أن اختبار إيران صواريخها البالستية يخالف شروط الاتفاق النووي المبرم بين طهران ومجموعة 5+1 في 15 يوليو/تموز 2015، مطالبا بتشديد العقوبات المفروضة على طهران.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ليبرمان المتطرف وجد حلا للأزمة السورية: رحيل الأسد وانسحاب الإيرانيين.. والروس ليس لهم علاقة”

  1. قال كلاما معقولا ما قاله زعيم ولا وزير ولا مسؤول من امة يعرب لانه يتكلم من موقع قوه ومسوؤلي عرباننا لا يتكلمون الا بمنطق الضعف والخور والذله .انقلبت الآيه وصارت الذله والمسكنة لعرباننا لانهم يتكالبون على الكراسي وكأنها ملتصقه بخلفياتهم يتشبثون بها ويبذلون في سبيلها كل كرامتهم .وهل عندهم كرامه ..فضلاعن مال الامه الذي يبذل رشاوى لاسيادهم ليتبقي الكراسي ملتصقه بقيعانهم ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.