الرئيسية » حياتنا » ازدياد أعداد المصابين بـِ”الإيدز” في السعودية .. والصّحة تعلن الرقم الجديد

ازدياد أعداد المصابين بـِ”الإيدز” في السعودية .. والصّحة تعلن الرقم الجديد

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، اكتشاف 1191 حالة جديدة مصابة بفيروس نقص المناعة “الإيدز”، وذلك خلال العام الماضي، منها 436 مصاباً سعودياً و755 من غير السعوديين.

 

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن “المملكة حققت نجاحات موفقة في سبيل توفير الخدمات الوقائية والعلاجية بجودة عالية، خاصة في مجال المسوحات الطبية واكتشاف الحالات مبكراً وبدء العلاج وتوفير الرعاية النفسية والتأهيلية للمصابين وأسرهم، من خلال التوسع في المراكز العلاجية المتخصصة والتي بلغت 11 مركزاً”.

 

وأفادت الوزارة بأنه “منذ بداية عام 1984 وحتى نهاية عام 2015، بلغ العدد التراكمي لجميع الحالات المكتشف إصابتها بالإيدز 22952 حالة منها 6770 سعودياً و 16182 من غير السعوديين”، مشيرة إلى “انخفاض الحالات المسجلة بين السعوديين”.

 

وأشارت الوزارة إلى أن “منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة المشترك للإيدز، ارتأت أن يتم التركيز في هذا العام علي قضايا الوصم والتمييز المتمثل في النظرة السالبة والاحتقار لمريض الايدز، والفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض ولمخالطي المصابين والانتقاص من حقوقهم المرتبطة بالعمل، والتعليم والعلاج والزواج وغيرها من الحقوق الاجتماعية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.