الرئيسية » الهدهد » “الديلي تلغراف”: اذا كان هناك من منتصر بالحرب السورية فسيكون الأسد

“الديلي تلغراف”: اذا كان هناك من منتصر بالحرب السورية فسيكون الأسد

اعتبرت صحيفة “الديلي تلغرافالبريطانية أن  كلمة “غير مقبول” لطالما اُستخدمت في سياق المأساة السورية، مشيرة إلى أن “استخدام الرئيس السوري بشار الأسد للأسلحة الكيميائية وُصف بأنه غير مقبول، لكن هناك أدلة على استمرار استخدامها”، مضيفة “اُستخدم نفس التعبير “غير مقبول” عند الحديث عن أن يكون الرئيس الأسد جزءا من مستقبل سوريا، ولا يمكن قبول أي اتفاق إذا بقى في السلطة”.

 

ورأت الصحيفة إنه أصبح من الواضح خلال الأشهر الماضية أنه إذا خرج شخص منتصرا من الحرب الدموية في سوريا، فإنه سيكون الأسد، مشيرة إلى أنه “ربما لا يكون نهاية المطاف في سوريا، لكن الدول الغربية تحتاج إلى الإعداد لهذا الاحتمال، بدلا من تمني نهاية أخرى لم يرغبوا في تنفيذها ولن تحدث، ألا وهي التخلص من الأسد، على قول الصحيفة”.

 

واشارت إلى أن “سقوط حلب سيكون له تبعات سياسية وجغرافية هامة. وسيمثل هذا في المنطقة انتصارا لروسيا وإيران اللتين شغلتا الفراغ الذي خلفه انسحاب القوى الغربية وفي غياب تسوية سياسية، فإن انتصار الأسد يمكن أن يكون دافعا لتجنيد المزيد من السنة المظلومين في صفوف تنظيم داعش كما حدث في العراق”، معتبرة أن ” الزعماء الغربيين لابد أن يكونوا مستعدين للتعامل مع ما كانوا يصفونه في السابق بأنه “غير مقبول”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.