الرئيسية » الهدهد » بروفيسور إسرائيلي يفجّر مفاجأة .. “نتنياهو” يقف وراء الحرائق وهذا هو السبب

بروفيسور إسرائيلي يفجّر مفاجأة .. “نتنياهو” يقف وراء الحرائق وهذا هو السبب

اتهم محاضرٌ إسرائيلي في”الجامعة العبرية”، رئيسَ الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو”، بالوقوف وراء الحرائق الضخمة التي اندلعت منذ 4 ايام في مناطق متفرقة في “اسرائيل”.

وقال البروفيسور والمحاضر في الجامعة العبرية “عميرام غولدبلوم”، في منشورٍ له على “فيسبوك”، إن نتنياهو يقف وراء الحرائق التي تجتاح “اسرائيل”؛ من أجل إخفاء قضية الغواصات الالمانية.

وكان النائب العام الإسرائيلي أمر الشرطة بفتح تحقيق بشأن مزاعم عن دور غير قانوني لمقرب من نتنياهو في عملية شراء ثلاث غواصات ألمانية.

 

وتبرز وسائل الإعلام الإسرائيلية منذ عدة أيام في صدارة أخبارها ما يوصف بأنه قد يتحول إلى فضيحة عن “تضارب مصالح”، كشفت عنها القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة.

 

وذكرت القناة أن المعني هو ديفيد شيمرون المحامي الشخصي لرئيس الوزراء، وممثل رجل الأعمال الإسرائيلي ميكي غانور وكيل مجموعة “ثيسنكروب مارين سيستمز” الألمانية التي تتولى بناء هذه الغواصات.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لا يعلم بصلة شيمرون بهذه العملية، في حين قال بيان لوزارة العدل إن الشرطة تلقت معلومات جديدة، وإن النائب العام أفيشاي ماندلبليت “أمر باستعراض مختلف جوانب” هذه الصفقة، من دون إعطاء تفاصيل عن الأشخاص الذين قد يشملهم التحقيق.

ولليوم الرابع لا تزال الحرائق تواصل امتدادها، في أكثر من منطقة في “إسرائيل”، وسط صعوباتٍ كبيرة في السيطرة، عليها نظراً لشدة الرياح التي تقف في وجه محاولات رجال الاطفاء لاخماد النيران الضخمة.

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن عدة حرائق شبت الليلة الماضية وفجر الجمعة في أنحاء مختلفة من “إسرائيل” أبرزها في قرية”بيت مئير”إلى الغرب من”تل أبيب”.

وذكرت الإذاعة أن النيران التهمت بعض المنازل وتم إجلاء جميع السكان، وأصيب أحدهم ورجُلا إطفاء بصورة طفيفة إثر استنشاقهم الدخان.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.