الرئيسية » الهدهد » شاعر أردني يرد على مواطنه الذي تقدم لخطبة ابنة الرئيس الأمريكي ترامب بقصيدة شعرية “فيديو”

شاعر أردني يرد على مواطنه الذي تقدم لخطبة ابنة الرئيس الأمريكي ترامب بقصيدة شعرية “فيديو”

رد شاعر أردني على شاعر آخر كان قد تقدم بخطبة يد ابنة الرئيس الامريكي دونالد ترامب، وحذّر الشاعر “أسامة هزاع السرحان” مواطنه الشاعر “فليح الجبور” من خطبة ابنة ترامب لأنها ليست كبنات العرب كريمات النسب اللواتي يحفظن أزواجهن قائلاً له “يا شاعر اللي من عريبين (مميزين) الأنساب شفلك بنية يرفع الراس رسمه.. بنت العرب تحشم ( تحفظ) طويلين الأشناب( الشوارب) صيدتك خلّها يا ابن الكرام دسمة”.

 

وذكر الشاعر السرحان مواطنه الجبور بأن ابنة الرئيس الأمريكي لم تعتد على الحشمة: “ايفان كان ما ودها لبس جلباب متعودة تظهر للأجناب– الأجانب- جسمه…، ويمضي الشاعر السرحان في معارضته الشعرية مذكّراً الجبور بأن الصفات الحسنة ليست مقرونة دوماً بجمال الشكل:”الزين ماهو ياعرب بيض الأرقاب.. الزين زين العقل والدين نعمة..شوف ضيها للرب للحين ما تاب واشلون إذا ناسبك ودك تحشمه”، ويشير صاحب القصيدة إلى أن الغربيين والأمريكيين لا يكنون للمسلمين مشاعر الود وإن بدوا مبتسمين في وجوههم:”لو يضحكون بوجهنا ماهم صحاب المسلمين اليوم لترامب خصمه”.

 

وينصح الشاعر مواطنه أن يصرف النظر عن خطبة ايفان-ايفانكا- أو فكرة الإرتباط بها حتى ولو لاقى الصعاب:”فارق هواها ولو واجهت الأصعاب واصحك –انتبه- تطير بأي عارض ونسمة” داعياً إياه لاختيار النسب الطيب:”يا فليّح الصنديد يا نسل الأطياب دوّر-ابحث- نسيبا زين تقدر تحشمه”.

 

وكان الشاعر الأردني “فليح الجبور” قد نظم قصيدة عبّر فيها عن إعجابه بابنة الرئيس الأمريكي الجديد ورغبته في الاقتران بها، مؤكداً له بأن كبار الاردن في طريقهم للبيت الابيض لخطبة كريمته كـ”جاهة”، متمنياً أن لا يعيدهم فاشلين. وعرض الشاعر في قصيدته مهراً غالياً للعروس وهو عبارة عن 50 ناقة و200 من الخيل الاصيل وما مقداره 14 فدانا من الارض الصحراوية. وبدوره اشترط العريس على ابنة ترامب التي لم يحدد أيها من ثلاث بنات لترامب، ارتداء الحجاب بعد وصولها إلى باديته باعتبارها “حشمة” أي شديدة الحسن وستثير الفتنة وسط عشيرته.

 

يُشار إلى أن بنات “دونالد ترامب” الثلاث “ايفانكا” و”تيفاني” و”ميلانا” تصدرن مؤخراً وسائل الإعلام العالمية بسبب أناقتهن وجمالهن اللافت بعد فوز والدهن برئاسة الولايات المتحدة الأميركية. وابنته الكبرى ًإيفانكا” متزوجة ولها أطفال ومن فرط حبها لزوجها اليهودي تحولت الى الديانة اليهودية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.