الرئيسية » الهدهد » عنيان ميركازي: السيسي أصبح في وضع لا يحسد عليه ودخل مرحلة اشتباك مع تركيا والسعوية

عنيان ميركازي: السيسي أصبح في وضع لا يحسد عليه ودخل مرحلة اشتباك مع تركيا والسعوية

 

ضربة أخرى لشرعية نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعدما ألغت محكمة في القاهرة يوم الثلاثاء إدانة الرئيس السابق محمد مرسي بالتجسس لصالح حماس وحزب الله، وبالتالي ألغت عقوبة السجن مدى الحياة التي فرضت عليه”.

 

وأضافت موقع عنيان مركزي العبري في تقرير ترجمته وطن أنه من المقرر الآن إعادة محاكمة نحو 21 من كبار قيادات الإخوان المسلمين الذين أدينوا مع مرسي وتمت تبرئته مما يمنحهم حق إعادة المحاكمة. كما أن الحكم القضائي الأخير يؤكد إدعاءات الإخوان المسلمين في مصر وراعيها التركي الرئيس رجب طيب أردوغان بأن هذه الجمل ملفقة ومصممة بشكل يهدف إلى تشويه سمعة الإسلاميين خاصة جماعة الإخوان.

 

واعتبر موقع عنيان ميركازي أن إلغاء عقوبة الإعدام الصادرة ضد الرئيس السابق محمد مرسي تم ترتيبه مع المحكمة بوصاية من قبل السلطات الحاكمة وهدفها دعم موقف نظام عبد الفتاح السيسي في مصر لإنقاذ الفوضى المالية التي تعاني منها البلاد، خاصة وأنه مؤخرا اختلف مع أقرب حليف له وهو المملكة العربية السعودية.

 

وطبقا لتطورات المشهد في الساحة المصرية خلال الفترة الماضية، فإن السيسي أصبح في وضع لا يحسد عليه، حيث الخلاف مع السعودية التي تعتبر أكبر مورد مالي تعهد بحفظ نظام السيسي من الانهيار، فضلا عن الخلاف مع تركيا التي انتصرت عليه بالحكم القضائي الأخير حول مرسي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “عنيان ميركازي: السيسي أصبح في وضع لا يحسد عليه ودخل مرحلة اشتباك مع تركيا والسعوية”

  1. سبحان الله محاكم مصر نزل عليها الوحي مرة واحدة الغاء الاحكام على مرسي وجماعته من الاعدام ومن المؤبد وبعدها الافراج – وبقولك القضاء الشامخ – سبحان الله وبحولك – على مقولة اتمسكن حتى تتمكن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.