الرئيسية » الهدهد » “وول ستريت جورنال”: يحيى قلاش طلب اعتذار السيسي فعوقب بالسجن

“وول ستريت جورنال”: يحيى قلاش طلب اعتذار السيسي فعوقب بالسجن

علقت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية على حكم حبس يحيى قلاش نقيب الصحفيين واثنين من أعضاء مجلس النقابة، مشيرة إلى أن ذلك جاء ردًا على طلب المجلس اعتذار رسمى من رئاسة الجمهورية خلال الأزمة التى نشبت مع وزارة الداخلية فى أبريل الماضى.

 

وقالت الصحيفة، فى تقرير لها، إن اقتحام قوات الأمن لنقابة الصحفيين في أبريل الماضي أغضب الصحفيين ودفعهم للتظاهر مطالبين باستقالة وزير الداخلية وتقديم اعتذار رئاسي للصحفيين، ولكن النتيجة كانت القبض على قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم وإصدار حكم بسجنهم عامين وغرامة 10 آلاف جنيه مصري بعد محاكمة استمرت 7 أشهر.

 

وكانت محكمة جنح قصر النيل قضت، اليوم السبت، بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، والسكرتير العام للنقابة جمال عبد الرحيم، والوكيل خالد البلشي، عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، في قضية اتهامهم بإيواء هاربين، في سابقة تاريخية.

 

ويواجه قلاش والبلشي وعبد الرحيم، تهمة إيواء هاربين، بعدما ألقت الشرطة القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل مقر نقابة الصحفيين، بعد صدور أمر ضبط وإحضار لهما، بسبب مشاركتهم في تظاهرات رافضة لنقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

 

وقررت نيابة وسط القاهرة، أواخر مايو الماضي، إحالة نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة للمحاكمة، على خلفية التحقيق معهم في قضية الصحفيين “عمرو بدر ومحمود السقا”.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.