الرئيسية » الهدهد » السعودية تدفع عشرات الآلاف من الدولارات بسبب مخالفات دبلوماسييها “الموقرين” في أستراليا

السعودية تدفع عشرات الآلاف من الدولارات بسبب مخالفات دبلوماسييها “الموقرين” في أستراليا

 

كشفت شبكة “أيه بي سي” الأسترالية، عن أن الدبلوماسيين الأجانب الذين ينتهكون القانون الأسترالي سيتم التشهير بهم من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتجارة، في ظل الحملة الجارية ضد القيادة المتهورة.

 

وأشارت إلى أن الوزارة أبرمت اتفاقًا داخليًّا يضمن أن الدبلوماسيين لم يعد بإمكانهم التمتع بالحصانة في الاحتفاظ برخصة القيادة إذا ارتكبوا مخالفات جسيمة تعرض حياة العامة للخطر.

 

وتحدثت عن أن دبلوماسي سعودي جرى تغريمه 1811 دولارًا بعدما قاد سيارته بسرعة 135 كيلومترًا في الساعة بالقرب من مبنى البرلمان بعد منتصف ليل الثلاثاء الماضي.

 

وذكرت أن دبلوماسيًّا آخر أكد للشرطة على أنه لم يتناول أي مشروب مسكر، لكن عينة الدم أكدت أن نسبة الكحول في دمه ثلاثة أضعاف النسبة القانونية المسموح بها. حسب ترجمة “الخليج الجديد”.

 

وأشارت إلى أن الوزارة كافحت من أجل الحصول على الغرامات من الدبلوماسيين الأجانب لسنوات، وهو ما أصاب موظفيها بالإحباط.

 

وأظهرت وثائق داخلية للوزارة – كُشف عنها بموجب قانون حرية المعلومات – أن الدبلوماسيين السعوديين دفعوا ما يقارب 55 ألف دولار من الغرامات غير المسددة خلال السنوات الأربع الماضية.

 

وكانت وثائق – كُشف عنها مؤخرًا من قبل الوزارة – أظهرت أن السفارة السعودية سجلت ما يقرب من 140 ألف دولار غرامات في تلك الفترة الزمنية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.