الرئيسية » تقارير » مستشار ترامب للأمن القومي يعتبر الأيديولوجية الإسلامية “مريضة” في تغريدات مثيرة للجدل

مستشار ترامب للأمن القومي يعتبر الأيديولوجية الإسلامية “مريضة” في تغريدات مثيرة للجدل

أظهرت مراجعة، أجرتها قناة CNN، للحساب الرسمي على موقعتويتر”، للجنرال المتقاعد مايكل فلين، الذي رشحه الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، لتولي منصب مستشار الأمن القومي، في الإدارة الجديدة التي ستستلم السلطة في 20 يناير/ كانون الثاني المقبل، مجموعة من التغريدات المثيرة للجدل حول العقيدة الإسلامية، والتفاعل مع شخصيات يمينية متشددة، وشخصيات معادية للسامية، وإعادة نشر أخبار غير موثوقة.

وأرسلت CNN رسائل بريد إلكتروني إلى المتحدث باسم ترامب وفلين للحصول على تعليق ولكن دون رد بعد.

ونشر الجنرال المتقاعد، الذي سبق أن ترأس وكالة الاستخبارات العسكرية، بشكل دوري تغريدات، رصدتها CNN، لأشخاص من حركة متشددة تسمى “Alt- Right” (اليمين البديل). وواجه فلين انتقادات حادة في يوليو/ تموز الماضي انتقادات حادة عندما أعاد نشر تغريدة معادية للسامية، ولكنه رد بأنه فعل ذلك بـ”الخطأ” ثم حذفها.

ورصدت CNN أيضا تغريدات لمايكل فلين تظهر نوعا من “الإسلاموفيا”، إذ قال في تغريدة في يوليو/ تموز الماضي بعد الهجوم الإرهابي في مدينة نيس الفرنسية، إنه يتحدى “قادة العالم العربي والفارسي أن يعلنوا أن أيديولوجيتهم الإسلامية مريضة ويجب علاجها”.

وأثار فلين موجة أخرى من الجدل في فبراير/ شباط الماضي، عندما كتب في تغريدة أن “الخوف من المسلمين منطقي، أرجوكم شاركوا هذا مع الآخرين، الحقيقة لا تخشى التشكيك”، مع نشر رابط لفيديو يزعم أن “الإسلاموفوبيا منطقية وأن الإسلام أراد استعباد أو إبادة 80% من البشرية”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مستشار ترامب للأمن القومي يعتبر الأيديولوجية الإسلامية “مريضة” في تغريدات مثيرة للجدل”

  1. سوف تتضح الأمور في المستقبل القريب ومن هو هذا الجنرال? وهل هناك أسرار شخصية يخفيها ? أم أنه يعانى أمراض سيكولوجية ومنها التعصب والغرور وحب القتل والدمار لتهدئة النار في داخله?
    لست متأكد ولكن من المعلوم أن هناك أشياء وأمراض يحرص القاتل إخفائها مثلا علم العالم أن الدروكلا والمجرم كالرئيس الروسي بوتين مريضا جنسيا ويصطاد الأطفال. امابوش الأمريكي فقدكان مدمن الكحول والمخذرات . فماذا يختفي هذا الجنرال من العالم?

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.