الرئيسية » الهدهد » مدعوماً من “حزب الحرية والعدالة” .. قانون تركي يبرئ المتهم باغتصاب قاصر في حال تزوجها

مدعوماً من “حزب الحرية والعدالة” .. قانون تركي يبرئ المتهم باغتصاب قاصر في حال تزوجها

سيعرض مشروع قانون “يبرئ المتهم باغتصاب قاصر في حال تزوجها” على البرلمان التركيّ، الثلاثاء القادم, مدعوماً من نواب حزب الحرية والعدالة الحاكم.

 

وفي حال إقرار القانون الثلاثاء سيشمل العفو حوالي ثلاثة آلاف رجل متهم بالاغتصاب.حيث تفيد الإحصائيات ان 40 في المئة من النساء في تركيا يتعرضن للعنف الجنسي.

 

وتقول الحكومة ردا على الانتقادات إن العفو سيكون لمرة واحدة، إذا كان الطرفان غير مدركين لأن علاقتهما الجنسية تعتبر “اغتصابا يعاقب عليه القانون”.

 

وتقول منظمات حقوقية تركية إن القانون سوف يشرعن الاغتصاب في وقت تزداد فيه حالات التحرش بالنساء والاعتداء عليهن.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “مدعوماً من “حزب الحرية والعدالة” .. قانون تركي يبرئ المتهم باغتصاب قاصر في حال تزوجها”

  1. موقع وطن سرب في خصوص خبر ( قانون تركي يبرئ المتهم في اغتصاب قاصر في حال تزوجها ). أود أعلامكم انه لا يوجد حزب الحرية والعدالة في تركيا. حزب تركيا الحاكم هو حزب العدالة والتنمية. مع التحية

    رد
  2. مع الاحترام الشديد / انا مقيم بتركيا منذ اربع سنوات تقريبا ويشهد الله اني لم اشاهد حالة تحرش واحده سواء في القطارات او الباصات او جميع وسائل النقل العام والخاص وهذا الموضوع عاري من الصحه ثانيا انا عربي وعشت في اكثر من بلد عربي لايمكن ان تقارن الفتاة التركيه بالعربيه ولا الشاب العربي بالتركي . حيث تنعدم في تركيا حالة التحرش تماما إما حياء من الشباب او بسبب القوانين الصارمه التي تعطي المراءة حقوها ..او بسبب العادات والتقاليد الصارمه واغلبهم يردعه دينه عن التحرش .. لذا لزم التنويه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.