الرئيسية » الهدهد » الإندبندنت: نجل ترامب يسير على خطى جمال مبارك

الإندبندنت: نجل ترامب يسير على خطى جمال مبارك

قالت صحيفةالإندبندنتالبريطانية، إن الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب،  ينوي السير على خطى الرئيس المعزول حسني مبارك في منح نجليه دورًا في الحكومة الجديدة إضافة إلى ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر.

 

وأكدت الصحيفة أن أبناء ترامب كانوا يلعبون دورا  في الحملة الانتخابية ضد هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية الخاسرة، مشيرة أن العرف سار أن كل من يعمل في الحملة الانتخابية سيكون له دور في الحكم، على سبيل المثال جيم ميسينا، مدير شؤون موظفي حملة  أوباما في 2008، تولى منصب نائب رئيس موظفي أوباما في البيت الأبيض.

 

ورأت الصحيفة أن هناك بعض القلق من أن ترامب على وشك الانخراط في المحسوبية التي بسببها انتقد كلينتون مشيرة إلى أنه ينوي تقليد مبارك وصدام حسين.

 

وذكرت الصحيفة أن جمال مبارك، نجل الرئيس المصري السابق حسني مبارك، كان يهيأ أيضا لخلافة والده، وحصل على منصب قيادي داخل بنية الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.

 

وأكدت الصحيفة أن ترامب قد يفعل أيضا مثل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي عين في 2015 زوج ابنته بيرات البيرق في منصب وزير الطاقة.

 

وأضافت الصحيفة أن أردوغان يجلب زوج أبنته في كل الأحداث حتى في لعب مباراة استعراضية يكون حاضرا دائما .

 

وأشارت الصحيفة نماذج أخرى قد يقلدها ترامب مثل الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد الذي أوصى بتعيين نجله بشار خلفا له بعد وفاته.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.