الرئيسية » الهدهد » “مجرد طراطير”.. كيري من الإمارات: الحوثيون والسعودية توصلوا لاتفاق والمخلافي: لا نعلم شيئا!

“مجرد طراطير”.. كيري من الإمارات: الحوثيون والسعودية توصلوا لاتفاق والمخلافي: لا نعلم شيئا!

في واقعة تعكس مدى التخبط الذي تعيشه الحكومة الممثلة للشرعية، وتعكس بل وتؤكد انها مجرد ديكور لا يحل ولا يربط في أي مباردة للحل في اليمن، هاجم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية للحكومة الشرعية، عبد الملك المخلافي، وزير الخارجية الأمريكي، جون كير على إثر اجتماعه بالحوثيين في العاصمة العمانية، مسقط، الاثنين.

 

وقال “المخلافي” في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” :” ما صرح به الوزير#كيري لا تعلم عنه الحكومة اليمنية ولا يعنيهاويمثل رغبة في افشال مساعي السلام بمحاولة الوصول لاتفاق مع الحوثي بعيدا عن الحكومة”.

 

وكان جون كيري قد أجرى، الاثنين، محادثات مع سلطان عمان قابوس بن سعيد في مسقط، ثم اجتمع بوفد من الحوثيين، حيث تناولت المباحثات الأزمة اليمينة، ورحب الطرفان بخريطة الطريق للسلام التي تقدم بها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد التي رفضها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 

وأعلن كيري، الثلاثاء، في مؤتمر صحفي في ختام زيارته للإمارات أن السعوديين والحوثيين اتفقوا على وقف إطلاق النار في اليمن بدءًا من الخميس المقبل 17 نوفمبر الجاري، مضيفا أن “الأطراف اليمنية اتفقت على تشكيل حكومة وحدة قبل نهاية العام الحالي”، وهو الامر الذي لا يعلمه وزير خارجية اليمني عبد الملك المخلافي.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.