الرئيسية » الهدهد » فورين بوليسي: مسلمو أمريكا يخشون هذا الرجل بعد ترامب.. كان يتلصص عليهم داخل المساجد

فورين بوليسي: مسلمو أمريكا يخشون هذا الرجل بعد ترامب.. كان يتلصص عليهم داخل المساجد

قالت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية, إن كثيرا من المسلمين في الولايات المتحدة يخشون أن يرى البعض في فوز دونالد ترامب رخصة لممارسة مزيد من العنف ضدهم.

 

وأضافت المجلة في تقرير نشرته مؤخراً أن ما زاد من مخاوف المسلمين أن جرائم الكراهية ضدهم وصلت إلى مستويات قياسية منذ فوز ترامب، حيث أبرزت وسائل التواصل الاجتماعي كثيرا من حوادث الاعتداء عليهم.

 

وتابعت ” إمام مسجد في مدينة ممفيس بولاية تينيسي قال إنه قلق على زوجته التي ترتدي الحجاب, وإنه أوصاها ألا تذهب ليلا للتسوق بمفردها، وأوصى أولاده أيضا باتخاذ كل وسائل الحيطة والحذر”.

 

وأشارت المجلة إلى أن شيئا آخر قد يضاعف جرائم العنصرية ضد المسلمين, وهو الأخبار المتداولة عن احتمال قيام ترامب بتعيين عمدة نيويورك السابق رودي جولياني بمنصب النائب العام.

 

وأوضحت “فورين بوليسي” أن جولياني كان يرسل الشرطة السرية إلى المساجد لمتابعة ما يجري في أروقتها عندما كان يشغل منصب عمدة نيويورك، كما سبق أن وصم المسلمين بالعلاقة بالإرهاب.

 

ومنذ الإعلان عن فوز ترامب, لم تتوقف المظاهرات المناهضة له بعدد من المدن الأمريكية, وسط مخاوف لدى الأقليات والمهاجرين وفئات اجتماعية تخشى سياسات “فاشية”.

 

وشارك آلاف الأشخاص السبت الموافق 12 نوفمبر ولليوم الرابع على التوالي في مظاهرات خرجت في مدن أمريكية رئيسة، من بينها نيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس وميامي وبورتلاند، علما بأن الاحتجاجات بدأت منذ الأربعاء 9 نوفمبرفي الجامعات والشوارع عقب الإعلان عن فوز المرشح الجمهوري على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

 

وقال متظاهرون إنهم لا يريدون أن يحكم الولايات المتحدة شخص مثل ترامب بسبب ما وصفوها بمواقفه “العنصرية” من الأقليات والنساء والمهاجرين الذين دخلوا البلاد بطرق غير قانونية.

 

وفي لوس أنجلوس, ندد محتجون بما سموه خطاب” الكراهية” من قبل الرئيس المنتخب ضد المسلمين، وكان ترامب تعهد خلال حملته الانتخابية بمنع دخول المسلمين القادمين من بلدان ينتشر فيها الإرهاب، وذلك بحجة حماية أمن الولايات المتحدة.

 

كما تجمع آلاف المتظاهرين أمام “برج ترامب” بمدينة نيويورك, رفضا لرئاسة ترامب.

 

وقد جرت المظاهرة في أجواء سلمية، لكن الشرطة سدّت المنافذ المؤدية إلى مقر إقامة الرئيس المنتخب.

 

ومن جانبه, انتقد ترامب الاحتجاجات واتهم وسائل الإعلام بتأجيجها، بيد أنه تراجع لاحقا عن تصريحاته وأثنى على المتظاهرين, واصفا إياهم بالوطنيين.

 

وفيما كانت مظاهرات السبت سلمية، سجلت مظاهرات الجمعة أعمال عنف محدودة في بورتلاند، حيث أصيب رجل بالرصاص قرب إحدى المسيرات، وحطمت واجهات زجاجية لمحال تجارية.

 

وحسب “الجزيرة”, اعتقلت الشرطة الأمريكية عشرات من المحتجين، من بينهم أربعة يشتبه في صلتهم بإطلاق النار في بورتلاند. واتخذت الشرطة إجراءات مشددة في نيويورك ومدن أخرى تحسبا لأعمال عنف ومواجهات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.