الرئيسية » الهدهد » أردوغان يحول تركيا لمركز صحي:“لن نأخذ أجرة من المرضى حتى إن كان علاجاً للسرطان”

أردوغان يحول تركيا لمركز صحي:“لن نأخذ أجرة من المرضى حتى إن كان علاجاً للسرطان”

قال الرئيس التركيّ رجب طيب أردوغان إنه أصدر تعليماته لوزارة الصحة التركية بجعل الأدوية بما فيها أدوية السرطان مجانية في البلاد. مصرحاً:“لا يجب أخذ أجرة من المرضى للعلاج حتى وإن كان علاجاً للسرطان”.

 

وخلال حضوره حفل افتتاح المستشفى الأكاديمي بمدينة إسطنبول، الاثنين، ألقى أردوغان كلمة قال فيها إن “الشعب لن يضطر بعد اليوم لدفع ثروات كبيرة للعلاج في المستشفيات الخاصة، وأن يبقى رهينة في المستشفيات كي يدفع أجورها، كل هذا سيبقى في تركيا القديمة فقط”.

 

وأضاف: “بعد أن ننتهي من إنشاء 29 مستشفى في عدة مدن مختلفة، ستزيد جودة الخدمة التي نقدمها لمواطنينا وستتحول تركيا إلى مركز صحي”.

 

وتابع قائلاً: “إن السياحة الصحية ارتفعت بمعدل كبير في آخر 10 سنوات في العالم. تذكروا أننا في الفترة التي بدأنا فيها الوظيفة قبل 14 عام كنا حين نقول “سياحة” تخطر إلى الأذهان 3 أشياء ألا وهي الهواء، والبحر والرمل. وما أقصده بالهواء هو الشمس. أما اليوم فكل ما يملكه العالم في مجال السياحة الصحية نملكه نحن أيضًا”.

 

وأكد أردوغان على ارتفاع معدل السياحة الصحية في تركيا قائلاً: “في آخر 3 سنوات قدم إلى تركيا ما يقارب مليون و300 ألف إنسان للبحث عن حل لمرضه. وبلغ عدد القادمين في سياحة صحية إلى بلدنا في 2015 حوالي 736 ألف شخص”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.