الرئيسية » الهدهد » ميشال عون: سنتخلص من الوصايات الخارجية ولن نكون مرهونين لأي بلد آخر

ميشال عون: سنتخلص من الوصايات الخارجية ولن نكون مرهونين لأي بلد آخر

قال الرئيس اللبناني ميشال عون إن بلاده ستعمل على التخلص من الوصايات الخارجية, مشيراً إلى أن بيروت لن تكون مرهونة لأي بلد آخر وهذا أهم شيء في حياتنا. حسب قوله.

 

وأضاف الرئيس عون ” لقد صنعنا وحدتنا الوطنية، واليوم نبدأ رحلة ثانية وهي مرحلة بناء الوطن بعد انجاز نشاط كبير، واسسنا للتيار الوطني الحر في كل بلدان العالم”، موضحا أن “وصولنا لرئاسة الجمهورية ليس الهدف، فالهدف أن نبدأ في بناء وطن قوي بوحدته الوطنية التي نريد تعزيزها أكثر وأكثر، والوطن القوي يحتاج إلى دولة قوية تديره، والدولة القوية هي التي تبنى على دستور يحترمه السياسيون، فلا يوجد رأس يخرق سقف الدستور”.

 

وشدد عون على ضرورة احترام العدالة وعلى أن تكون قوى الأمن غير مسيسة وغير تابعة للقوى السياسية، مضيفا: “بانتظارنا مشاريع كبيرة، والمجتمع اللبناني بحاجة لحاجات بدائية غير متوفرة إلى الآن مثل الكهرباء والماء والطرقات، الآمال كبيرة والإرادة متوفرة لدى اللبنانيين .. الفساد سيتم استئصاله”.

 

وقد انتخب النواب اللبنانيون يوم الاثنين الماضي الزعيم المسيحي ميشيل عون رئيسا للجمهورية، ليكون بذلك رئيس الجمهورية الـ13 في لبنان منذ استقلاله، لتنهي هذه الخطوة سنتين ونصف السنة من الشغور في منصب الرئاسة.

 

وجرى انتخاب عون في جلسة بحضور127 نائبا من أصل 128، وقد صوت لصالح عون 83 نائبا، مقابل 36 ورقة بيضاء، و8 أصوات ملغاة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.