الرئيسية » الهدهد » إطلاق سراح مؤقت لقاصرتين متهمتان بـ”الشذوذ الجنسي” بالمغرب

إطلاق سراح مؤقت لقاصرتين متهمتان بـ”الشذوذ الجنسي” بالمغرب

أطلقت النيابة العامة في مراكش “جنوب المغرب” سراح فتاتين قاصرتين أوقفتا الأسبوع الماضي من طرف الشرطة القضائية، بعد ضبطهما تتبادلان القبل على سطح أحد المنازل، في سابقة تعد الاولى من نوعها في المغرب.

 

وقال نشطاء حقوقيون من مراكش، إن النيابة العامة أمرت بمتابعة القاصرتين في حالة سراح على أساس أن تعرضا غدا الجمعة على المحكمة.

 

وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، خبر إطلاق سراح القاصرتين التين اعتقلتا الأسبوع الماضي بتهم تتعلق بـ”الشذوذ الجنسي”.

 

وسجل عمر اربيب، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع مراكش، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “إطلاق سراح القاصرتين، وتسليمهما لعائلتهما اليوم الخميس بناء على ملتمس الدفاع”.

 

وأضاف إن “جلسة محاكمة الفتاتين القاصرتين المتابعتين بالفصل 489 من القانون الجنائي تجري صبيحة الخميس 03 تشرين الثاني نوفمبر للنظر في ملتمس السراح وعقد جلسة كما كان مقررا لها الجمعة 04 نونبر لمناقشة جوهر القضية.

 

وقال أربيب على قرار السراح المؤقت للقاصرتين بأنه “مؤشر إيجابي وانتصار أولي، ونتمنى أن تصدر المحكمة قرارا بتبرئتهما.”

 

المحاكمة

تبدأ الجمعة في مدينة مراكش المغربية محاكمة قاصرتين وجهت إليهما تهم تتعلق بالمثلية الجنسية، بعد اعتقالهما الخميس الماضي.

 

وتوقع اربيب في تصريحات صحافية أن “البت في القضية لن يتم على الأرجح الجمعة”.

 

وقد وجهت لهما تهم تتعلق بالشذوذ الجنسي وستتم ملاحقتهما بموجب القانون الجنائي، بحسب رواية الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش.

 

وتنص المادة 489 من هذا القانون على أن “كل مجامعة على خلاف الطبيعة يعاقب عليها بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات”، ويستخدم هذا القانون لتجريم المثلية في المغرب.

 

أصل الحكاية

بدأت حكاية القاصرتين، الخميس الماضي، حينما كانت “سناء (16 عاما) وهاجر (17 عاما) فوق سطح أحد المنازل في مراكش، كانتا تتعانقان وتتبادلان القبل بشكل حميمي”.

 

القاصرتان لم تنتبها إلى وجود شخص أقدم على التقاط صورة للقاصرتين وسلمها لعائلة إحداهما، فقام أحد أفرادها بإبلاغ الشرطة فاعتقلت الفتاتان اللتان أمضيتا 48 ساعة قيد الاحتجاز” قبل مثولهما السبت أمام النائب العام.

 

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال فتاتين ومحاكمتهما بتهم تتعلق بالشذوذ الجنسي في المملكة، حيث كانت الاعتقالات في السابق مقتصرة على الذكور المتهمين بالمثلية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إطلاق سراح مؤقت لقاصرتين متهمتان بـ”الشذوذ الجنسي” بالمغرب”

  1. فتاتان تتعانقان ، ثم تتبادلان القبل ..وهما فوق سطح منزل ؛ ثم يقوم من صورهما بتسليم الصور لذوي إحداهما لتقدم الشكوى ضدهما للشرطة بتهمة الشذوذ ؟! يبدو لي هذا فيلما هنديا ، لم أستوعبه ؛ ولا أظن أن هناك جريمة إلا أن أراد القضاء توجيه تهمة اتيان فعل فاضح في مكان عام ، لكن سطوح المنازل لاتعد أماكن عامة ، بل هي أماكن خاصة ، يستوجب ضبط الجرائم فيها الحصول على إذن مسبق من النيابة العامة ، ومن صورهما لم يقم باستئذان النيابة ” وكيل الملك ” قبل ذلك ، كما أن الشذوذ له أركان ، من أهمها حدوث المواقعة الجنسية بين الطرفين ، ولابد من وجود أربعة شهود ، أما تبادل القبل العادية والعناق ؛ فهذه تصرفات تتم علنا بين الأصدقاء والخلان ، والمغاربة اعتادوا على السلام بالقبل في أي مكان …؟!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.