الرئيسية » حياتنا » إمّا لأنها “حامل” أو بسبب شقيقته .. اختفاء زوجة “مجنون كوريا” يثير الإستغراب!

إمّا لأنها “حامل” أو بسبب شقيقته .. اختفاء زوجة “مجنون كوريا” يثير الإستغراب!

قال بروفيسور مختص بشؤون القيادة الكورية الشمالية، في جامعة “واسيتا” اليابانية، إنّ اختفاء “ري سول جو” زوجة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، “مثير للاستغراب”.

وأضاف البروفيسور “توشيميتسو شيغيمورا”وصرح أن لذلك عدة أسباب محتملة بينها ان ري “حامل أو ان هناك مشكلة بين الاثنين”.

وقال “شيغيمورا” ان هناك آراء غير مؤكدة تقول ان ري كانت قريبة من جانغ سونغ ثايك عم الدكتاتور واستاذه الذي أُعدم اواخر عام 2013 بعد اتهامه بارتكاب جرائم ضد الدولة بينها “تقويض وحدة الحزب وتلاحمه”. وفق صحيفة “الديلي تلغراف” البريطانيّة

ومن الاسباب الأخرى التي طرحها خبراء يراقبون النظام الكوري الشمالي ان “ري” أغضبت كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الصغرى التي يصعد نجمها بوصفها القوة التي تقف وراء عرش شقيقها، حيث تسلمت العام الماضي مسؤولية قسم الدعاية والتحريض في النظام الكوري الشمالي.

وقال “شيغيمورا” ان كيم يفتقر إلى القدرات السياسية ولكن شقيقته أقدر منه بكثير في المناورات المطلوبة لابقائه في السلطة وبالتالي فان “هذه هي المهمة التي اخذتها على عاتقها”.

وكانت آخر فعالية عامة حضرتها ري مع زوجها في 28 مارس عندما رافقت كيم في زيارة منطقة تجارية جديدة ومجمع صحي في العاصمة بيونغ يانغ، كما افادت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية.

ومنذ ظهور ري بوصفها السيدة الأولى في عام 2012 كانت تُشاهد بانتظام مع زوجها خلال جولاته التفقدية على المعامل والمستشفيات ومدن الملاهي. وصورتها وسائل الاعلام بجانب زوجها في 22 مناسبة عام 2013 وفي 15 مناسبة عام 2014 ولكن في ثلاث مناسبات فقط خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2016 ثم اختفت تماماً منذ ذلك الوقت.







قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.