الرئيسية » الهدهد » بعد إهانة ثلاجة السيسي المقدسة.. مصريون للملك سلمان “أنسيت قصة شرائك البقلاوة والحلوى بالآجل”

بعد إهانة ثلاجة السيسي المقدسة.. مصريون للملك سلمان “أنسيت قصة شرائك البقلاوة والحلوى بالآجل”

في إطار ردهم على تصريحات مسؤول سعودي استهزأ فيها من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تداول رواد مواقع التواصل، مقطع فيديو للملك سلمان بن عبدالعزيز، وهو يروي أحد الوقائع مع والده الملك عبدالعزيز والتي أوضح من خلالها الفقر والتقشف الذي كان يعيشه في طفولته رغم أنه من الأسرة الحاكمة.

 

وقال الملك سلمان خلال إحدى الندوات، إن والده كان يصطحبه برفقة أشقائه للسوق ويدخل بهم أحد المحال ليشتري لهم الحلوى بالآجل (شكك)، لأنه لم يكن لديه الإمكانات لشرائها، مضيفًا أنه كان ينتظر موسم الحج في طفولته لكي يتسنى له تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي يعجز عن تناولها في منزله مثل آيس كريم و”الكازوزا”.

 

وضحك الضيوف بالقاعة عقب سرد سلمان للواقعة، ما دفعه لمقاطعتهم قائلًا: “أنا أكلمكم بصراحة.. هذه الإمكانات اللي كانت عندنا.. وأنا أريد من الأجيال الحالية أن تعرف ما نملكه.. فنحن أشرف وأعظم ما عندنا هي مكة والمدينة”.

 

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، أهان السيسي أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، تعليقًا على واقعة “الثلاجة”، وتقدم بالاعتذار عقب عاصفة الهجوم ضده، مؤكدًا أنه مزاح ودعابة ولم يقصد من خلاله توجيه أي شكل من أشكال الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي.

https://www.youtube.com/watch?v=3lXR3IomRr4

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.