الرئيسية » الهدهد » “اليوم السابع” تصف السعوديين المعارضين للسيسي بـ”أولاد القحبة” وخاشقجي: لا.. هذه ليست مصر!

“اليوم السابع” تصف السعوديين المعارضين للسيسي بـ”أولاد القحبة” وخاشقجي: لا.. هذه ليست مصر!

في تصعيد خطير تجاوز كل الأعراف والخطوط الحمراء، شنت صحيفة “اليوم السابع” المصرية التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي، خالد صلاح، المقرب من الأجهزة الأمنية  السيادية والسفير السعودي في القاهرة، أحمد القطان، في آن واحد، هجوما غير إخلاقيا على السعوديين المعارضين لحكم السيسي وخاصة الوزير السابق، إياد مدني، الذي سخر من تصريحات السيسي حول “الثلاجة” في مؤتمر رسمي خاص بمنظمة المؤتمر الإسلامي الذي يشغل منصب الأمين العام فيها.

 

وعلى الرغم من اعتذار مدني عن تصريحاته، التي اعتبرها أنها مجرد “مزحة” وأنه يكن كل التقدير والاحترام للقيادة المصرية، نشرت “اليوم السابع” مقالا مصغرا للفنان المصري “تامر عبد المنعم” المقرب من النظام وصف فيه السعوديين المعارضين للسيسي و”مدني” بـ”أولاد القحبة”.

 

وافتتح عبد المنعم مقالته ببيت شعري للشاعر العراقي “مظفر النواب” يقول فيه: “أولاد القحبة لست خجولا حين أصارحكم بحقيقتكم .. إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم”.

 

وعلق عبد المنعم على البيت الشعري قائلا: “هذا بيت شعري للشاعر العراقي الكبير مظفر النواب، لم أجد أنسب من هذا البيت كي أرد به على هذا الشىء السفيه المسمى إياد مدنى، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الذى تجرأ على سيده وتاج رأسه رئيس جمهورية مصر العربية ( الشقيقة الكبرى رغماً عن أنف الجميع ) من خلال كلمته بمؤتمر الإيسسكو الأول بتونس.. لك أن تتصور عزيزي القاريء أن هذا المسخ يسخر من رئيس مصر! “.

 

وأضاف: “إن ما حدث من هذا السفيه ليس شيئا محض الصدفة، فهو شخص إخواني كاره لمصر ولرئيس مصر الذي قضى على أحلام هذه الجماعة الخائنة، فنحن لم ننس أن المسجون الخائن مرسي العياط كان أول من هنأه على توليه رئاسة المنظمة”.

 

واختتم: “وأخيرا فإنني على يقين أن ما حدث لا يمثل إطلاقا أشقاءنا السعوديين الذين تربطهم بِنَا علاقة وطيدة لا تتأثر بمثل هؤلاء من أنصاف الرجال أولاد القحبة .. انتهى”.

 

من جانبه استنكر الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ماجاء في صحيفة “اليوم السابع”.

 

وقال في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” : ” هذا ليس اعلام مصر ، كل شيء في مصر اليوم ليس مصر ، انها مرحلة عابرة وستمضي وتبقى مصر”.

 

 

ورد الكاتب الصحفي المصري، جمال سلطان على خاشقجي قائلا: “مالك هذه الصحيفة التي نشرت الشتائم الفاحشة للمسئول السعودي ورئيس تحريرها هما من أصحاب الحظوة عند (ربعكم) في القاهرة واسأل القطان !”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““اليوم السابع” تصف السعوديين المعارضين للسيسي بـ”أولاد القحبة” وخاشقجي: لا.. هذه ليست مصر!”

  1. اليوم السابع هم ابنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء الق………….أكرمكم الله.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.