الرئيسية » الهدهد » مدير قناة “العربية” يسرق مقتطفات من مقاله في “الشرق الأوسط” وناشطون يفضحونه

مدير قناة “العربية” يسرق مقتطفات من مقاله في “الشرق الأوسط” وناشطون يفضحونه

وطن– تداول ناشطون سعوديون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطعا من مقال مدير قناة “العربية” السعودية، تركي الدخيل، نشرته صحيفة “الشرق الأوسط“، تبين أنه مسروق نصاً من “ويكبيديا”.

ونشر الناشطون المقطع المسروق من مقاله الذي أعادت نشره قناة “العربية”، قال فيه: ” فيها نشأ إسحاق الموصلي، وزرياب، ويُرَجَحُ أن الموشحات العربية نظمت فيها أول مرة متأثرة بموسيقى الكنيسة السريانية. عُرفت المدينة بالتسامح والتعايش، وبرز فيها كثير من المقرئين الذين برعوا في المقامات، وخصوصًا في أوائل القرن العشرين، أمثال الملا عثمان الموصلي، وأحمد عبد القادر الموصلي، وحنا بطرس، كما اشتهر الإخوة جميل، ومنير بشير، بعزف العود والمقامات. استوعبت الموصل الديانات من المسيحيين إلى المسلمين، مرورًا بالإيزيديين، وبها إرث عريق من الإنسانية والتعايش، أُريدَ له أن يُدمر”.

ما لا تعرفونه عن تركي الدخيل .. “صحفي بن سلمان المدلل والمقرّب جداً من “عيال زايد”«شاهد»

ولا تعتبر هذه المرة الاولي التي تقوم بها قناة “العربية” ومديرها بالسرقة، فقد سبق أن كشفت واقعتين، إحداها عندما قامت بسرقة تقرير عن رياضة “الباركور” في مدينة عدن اليمنية، والثانية عندما سرقت تقريرا عن “بعشيقة” العراقية، مع الإشارة إلى  أن التقريرين تم سرقتهما من قناة “الجزيرة” القطرية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.