الرئيسية » الهدهد » خمسة انشقاقات في جماعة الإخوان الأردنية.. والخير لقدام

خمسة انشقاقات في جماعة الإخوان الأردنية.. والخير لقدام

توجهت جماعة الاخوان المسلمين الاردنية برسالة ثقة جديدة امام جماهيرها عندما اظهرت  لامبالاة سياسية في مواجهة مبادرة جديدة  للانشقاق عنها او للولادة خارج مؤسساتها  بقيادة المراقب العام السابق الشيخ سالم الفلاحات.

 

واعتبرت الجماعة في بيان جديد لها بان مثل هذه المحاولات لا تثقل كاهلها واصفة اي محاولة لإقامة مشاريع حزبية خارج مؤسسات الشورى المرجعية  ستبقى بكل حال غير شرعية .

 

جاء ذلك ردا على الارجح على الشيخ الفلاحات وهو المراقب العام السابق الذي احتفظ بخلافات دائمة مع الجناح النافذ الحالي في قيادة الاخوان المسلمين بزعامة الشيخ زكي بني ارشيد  .

 

ويعيش الاخوان المسلمون اجواء من الارتياح بعد تمكنهم  من تشكيل كتلة برامجية صلبة في البرلمان اثر قرارهم المشاركة في الانتخابات الاخيرة .

 

وكان الفلاحات قد اعلن انه وشخصيات اخرى لم يحددها  بصدد تشكيل حزب اسلامي جديد عل قاعدة وطنية ومدنية  هو باسم حزب الانقاذ .

 

وتعتبر اوساط الجماعة ان الشيخ الفلاحات يأتي في المرتبة الثانية بعد نظيره الشيخ عبد المجيد الذنيبات في قائمة الشخصيات التي يفضل انسحابها بدلا من الاستمرار في ملاعبتها سياسيا داخل التنظيم .

 

وكان الفلاحات قد استقال مع مجموعة اخرى من حزب جبهة العمل الاسلامي ولازالت هذه الاستقالات معلقة ولم يحسم أمرها في الوقت الذي رفض فيه الاخير في الربيع الماضي عرضا داخليا بعودته للتنظيم في احد المناصب الاساسية داخل حزب جبهة العمل الاسلامي لكنه رفض الامر .

 

ولا يصف الفلاحات ولا خصومه في الجانب الاخواني الحزب الجديد بانه انشقاق عن الجماعة لكن بعض الاوساط الاخوانية ترحب بمثل هذا الانشقاق بسبب عدم وجود جماهيرية للفلاحات  داخل التنظيم الاخواني .

 

الاخوان المسلمون يتجاهلون بهذه لطريقة مشروع الانشقاق الخامس عنه مركزين فيما يبدو على العودة لاندماجهم سياسيا عبر كتلة البرلمان التي يقودها المخضرم الدكتور عبد الله العكايلة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.