الرئيسية » الهدهد » أسرار اتفاق مملوك مع المخابرات المصرية حول مصير الأسد والقاهرة “تطبخ” حاليا المبادرة

أسرار اتفاق مملوك مع المخابرات المصرية حول مصير الأسد والقاهرة “تطبخ” حاليا المبادرة

كشف د. أنور المشرف، القيادي بالمعارضة السورية المتواجدة في القاهرة، أسرار اتفاق على مملوك، مستشار الأمن القومي السوري، مع القاهرة بشأن مصير رئيس النظام بشار الأسد، لافتًا إلى أن القاهرة تستبعد المعارضة المسلحة من المعادلة.

 

وأكد “المشرف”، وفقًا لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن المعارضة بالقاهرة تتبنى حاليًا مبادرة، أسستها على نتائج زيارة “مملوك” إلى القاهرة، والتي تقضي باستبعاد المعارضة التي تؤمن بالحلول المسلحة، والإبقاء على المعارضة السلمية المؤمنة بالحل السياسي فقط كحل للأزمة السورية.

 

وترى المبادرة أن الحل السياسي هو الوحيد المتاح في سوريا حاليًا وليس المسلح، ولذلك فإنها تقوم على تعيين نواب للرئيس بشار الأسد من المعارضة السورية السلمية غير المسلحة، وهؤلاء يعرفهم النظام السوري ويتعامل معهم، واستبعاد المعارضة المسلحة تمامًا من اللعبة.

 

وأوضح أنه إذا قبل بشار الأسد إشراك المعارضة السلمية، المؤمنة بالحل السياسي، في نظامه، وتعيين نواب له منهم، بحيث تكون هناك مشاركة طوال المرحلة الانتقالية، فإنه بالتالي لن يكون هناك في مواجهته سوى المسلحين، الممولين من بعض الدول التي تريد نشر الإرهاب في سوريا، وبالتالي فإنه عند نهاية الفترة الانتقالية وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، لن يكون للإرهابيين أي دور فيها”.

 

ولفت إلى أن هذه المبادرة لا تقضي بأن يترشح الرئيس الأسد بشكل شخصي للانتخابات الرئاسية “المقبلة”، ولكن قيادات نظامه تستطيع أن تنافس في هذه الانتخابات، بحيث لن يكون هناك إقصاء لأحد، إذا قبل الرئيس بشار الأسد بهذه المبادرة.

 

وقال إن هناك تباعدا في وجهات النظر حاليًا بين موقف مصر وموقف السعودية فيما يتعلق بالأزمة السورية، والمعارضة السورية في القاهرة ترفض بشكل قاطع التدخل السعودي والأمريكي في الشؤون الداخلية السورية.

 

وأكد على أن المعارضة السورية في القاهرة تؤمن بضرورة حماية كافة مؤسسات الدولة السورية، وفي مقدمتها الجيش، الذي يقوم بمهمة سامية في الحفاظ على الأراضي ووحدتها، ويحاول تطهيرها من الجماعات الإرهابية التي تسعى إلى تدميرها، حسب زعمه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.