الرئيسية » الهدهد » إخوان الأردن يشنون هجوما عنيفا على القضاء المصري بعد الحكم النهائي بحبس “مرسي”

إخوان الأردن يشنون هجوما عنيفا على القضاء المصري بعد الحكم النهائي بحبس “مرسي”

شنت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن والمتمثلة في حزب “جبهة العمل الإسلامي”، هجوما عنيفا على القضاء المصري على خلفية إصدار حكم نهائي، بسجن الرئيس الأسبق، محمد مرسي عاما، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “أحداث الاتحادية”.

 

وقال “محمد الزيود” الذي يشغل منصب الأمين العام للحزب في تصريحات لوكالة “الأناضول” إن “القضاء للأسف ينحرف عن مساره في مصر، وهو مسيس، وكثير من أحكامه سياسية بعيدة عن روح القانون الذي يفترض أن يتمثل به العدل والواقع”.

 

وأضاف أن “ما يحصل وحصل سابقاً كلها تؤكد على أنه للأسف أن هناك استفرادا للسلطة وهيمنة على مؤسسات القرار ومنها المؤسسة القضائية التي يفترض أن تكون بمعزل عن السلطات التنفيذية والتشريعية”.

 

وكانت جماعة “الإخوان المسلمين” في مصر، قد نددت السبت، بصدور أول حكم نهائي بحبس الرئيس الأسبق “محمد مرسي”، وقيادات بالجماعة في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث الاتحادية”.

 

وقالت الجماعة في بيان: “غدا يخرج ألف مرسي ليحكموا مصر بيد تثور وأخرى تبني”.

 

من جانبه قال محمد منتصر أحد المتحدثين باسم الجماعة في بيان إن تأييد الحكم في قضية الاتحادية، يعكس مدى الفجور في الخصومة السياسية مع “الرئيس الشرعي” محمد مرسي.

 

وكانت محكمة النقض المصرية وهي أعلى هيئة للطعون، أيدت حكمًا بالسجن 20 عامًا بحق “مرسي”، و8 آخرين، في القضية المعروفة إعلامياً بـ “أحداث الاتحادية”، في أول حكم نهائي بحق الرئيس السابق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.