الرئيسية » الهدهد » فيديو صادم يوثق تعذيب رهيب يمارسه الحشد الشعبي على المعتقلين السنة

فيديو صادم يوثق تعذيب رهيب يمارسه الحشد الشعبي على المعتقلين السنة

تناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يوثق تعذيب الميليشيات العراقية لعدد من النازحين من مناطق النزاع في العراق.

 

ويوثق الفيديو الذي رصدته “وطن” بعد أن انتشر على نطاق واسع، قيام منتسبي ميليشيا الحشد الشعبي بالإعتداء بالضرب المبرح بالعصي على عدد من النازحين وسط صراخهم من هول التعذيب.

وكشفت منظمة العفو الدولية عن مواجهة فارين من المناطق الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق للتعذيب والاختفاء القسري والإعدام في هجمات انتقامية من جانب الميليشيات وقوات الحكومة.

 

وأشار تقرير نشر الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول، إلى أن الميليشيات شبه العسكرية والقوات الحكومية في العراق ارتكبت انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، بما في ذلك جرائم حرب، مضيفا أن ذلك يثير المخاوف من مخاطر انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان يمكن أن تقع في سياق العملية العسكرية الجارية لاستعادة مدينة الموصل، التي ما زالت تخضع لسيطرة تنظيم الدولة.

 

ويستند التقرير الصادر تحت عنوان “يعاقبون على جرائم تنظيم الدولة الإسلامية: النازحون العراقيون يتعرضون للانتهاكات على أيدي الميليشيات والقوات الحكومية” إلى مقابلات مع ما يزيد على 470 من المعتقلين السابقين والشهود وأقارب لمن قتلوا أو اختفوا أو اعتقلوا، وكذلك مع مسؤولين وناشطين وعاملين في مجال المساعدات الإنسانية وآخرين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.