الرئيسية » حياتنا » سيارة نادرة للملك الراحل الحسين في مزاد علني ببريطانيا

سيارة نادرة للملك الراحل الحسين في مزاد علني ببريطانيا

ضمن مزاد علني يُقام في مدينة بيرمنغهام البريطانية سنوياً تُعرض سيارة كان يملكها الملك الراحل الحسين بن طلال، من المتوقع أن تحظى السيارة وهي من نوع مرسيدس 560 اقبالاً من قبل هواة اقتناء السيارات القديمة النادرة.

 

وكانت العائلة المالكة الأردنية تستخدم السيارة المذكورة أثناء تواجدها في بريطانيا، وأشارموقع البوابة الاردني إلى أن السيارة تم تصفيحها بالكامل من الزجاج إلى الأرضية والسقف بحسب طلب الملك حسين حينها بتكلفة وصلت في العام 1988 إلى أكثر من 240 ألف دولار، وهي من موديل عام 1979 وتزن أربعة أطنان، وقطعت مسافة 41.827 كم. ويتوقع صاحب المزاد، أن تباع السيارة بسعر يصل ما بين 30-36 ألف دولار.

 

ويُذكر أن “متحف السيارات الملكي” في العاصمة الأردنية عمان يضم ضمن مقتنياته سيارة مكشوفة من نوع لينكون كابري، موديل 1952م، كان الملك الحسين بن طلال قد استخدمها أثناء دراسته في إنجلترا، كما استخدمت أيضاً في حفل تتويجه في أيار سنة 1953م، كما يضم المتحف سيارة من نوع “أستون مارتن” موديل 1952 وكانت أول سيارة رياضية يقتنيها الملك الراحل في شبابه قبل أن يعود من لندن إلى عمان لاعتلاء العرش. وهناك “المبروكة” المرسيدس 300sel 6.3 التي نجت مع الراحل الحسين من الموت مرتين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.