كانت “” واحدة من الشركات العالمية، التي قدمت نموذجًا جديدًا من السيارات الرياضية ذات الحجم المتوسط في سوق السيارات العالمي، فنجحت في تقديم مواصفات قياسية بأسعار تنافسية، أبهرت جمهور السيارات في العديد من الأسواق، التي طرحت فيها سيارة “كودياك” الجديدة.

 

وهذه أهم مواصفات سيارة “” الجديدة، والتي ظهرت مؤخرًا في العديد من الأسواق العالمية:

 

المحرك:هي سيارة “SUV” رياضية ذات سبعة مقاعد، تمتلك محركًا يعمل بالبنزين بسعة 1400 سي سي، ويحمل ناقل حركة مانيوال ذو 6 سرعات ذو دفع رباعي، وحتى الآن لم يصدر من السيارة نسخة تعمل بوقود البنزين ذات ناقل حركة أوتوماتيك.

 

أما النسخة التي تعمل بوقود الديزل، فهي الأقوى والأكثر قدرة على التسارع، حيث تصل من السرعة 0 إلى 100 كم/ ساعة في 8.6 ثانية، وذلك على الرغم من الإعلان عن وجود نسخة جديدة تعمل بالبنزين بمعدل تسارع من 0 إلى 100 كم/ ساعة في زمن 7.8 ثانية فقط.

kodiaq213

الاتساع: تتمتع السيارة بشكل واضح باتساع كبير، خاصة أنها تحتوي على سبعة مقاعد، كما يمكنها أن تستوعب صفًا آخر من المقاعد في الصندوق، وهو ما يمكن أن يصل بمفهوم الاتساع الداخلي إلى مراحل جديدة ومغايرة لما اعتاد البعض عليه في السيارات الرياضية متوسطة الحجم.

skoda_kodiaq_013-rhd

المنافسة: تدخل كودياك الجديدة في منافسة واضحة مع العديد من السيارات الرياضية مثل “فولكس فاجن تيجوان”، حيث استطاعت التغلب عليه على مستوى السعر، كما تغلبت على سيارة “كيا سورينتو” الرياضية متوسطة الحجم، وهو ما جعلها تتصنف ضمن “SUV“ من الصف الأول.

skoda_kodiaq_007-rhd