الرئيسية » تقارير » نيويورك تايمز: “بن سلمان” يخفض الرواتب ويجمد العقود وفي إجازته يشتري يختاً بنصف مليار دولار

نيويورك تايمز: “بن سلمان” يخفض الرواتب ويجمد العقود وفي إجازته يشتري يختاً بنصف مليار دولار

لم تمنع سياسات التقشف" href="http://www.watanserb.com/tag/%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d8%b4%d9%81/" rel="tag">التقشف التي تتبعها السعودية" href="http://www.watanserb.com/tag/%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9/" rel="tag">السعودية لتحقيق “رؤية 2030” ولي ولي العهد من اقتناء يخت قيمته حوالي 550 مليون دولار، وفق ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز السبت.

 

ونقلت الصحيفة عن شريك صاحب اليخت وفرد من العائلة المالكة السعودية، أن الصفقة التي تمت العام الماضي خلال إجازة بن سلمان في جنوب فرنسا، لم تستغرق سوى ساعات أخلى بعدها البائع اليخت في نفس اليوم.

 

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن الأمير محمد بن سلمان اشترى يخت “سيرين” من يوري شيفلر ملياردير”الفودكا” الروسي بأكثر من نصف مليار دولار في فرنسا.

 

وازدادت بوادر صراع داخلي يقوده بن سلمان لتقوية مركزه داخل المملكة في مواجهة ولي العهد الأمير ، وفق ما نسبته الصحيفة لمراقبين ومصادر من العائلة المالكة.

 

وتتابع الصحيفة الأميركية أن التحدي الأبرز أمام بن سلمان الآن يكمن في توطيد نفوذه في المملكة قبل تدهور الوضع الصحي لوالده الملك ، وإلا فسيكون مجبرا على مواجهة احتمال أن يقوم بن نايف حينها باستبداله بولي عهد آخر، تبين نيويورك تايمز، تماما كما قام والده الملك سلمان بإزاحة أخيه مقرن بن عبد العزيز الذي اختاره الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز قبل أن ينصب بن نايف مكانه.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نيويورك تايمز: “بن سلمان” يخفض الرواتب ويجمد العقود وفي إجازته يشتري يختاً بنصف مليار دولار”

  1. ان صح ما نشرتم , فعليه بالعافية .
    ويستاهل أكثر يعد..هذا ولد الغالي أبو فهد.

    ابحثوا لكم عن خبر يستفيد منه القاريء وانتم كذلك …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.