الرئيسية » الهدهد » “ولعت”.. السيسي يرد على الملك سلمان: مصر لن تركع.. واستقلال القرار المصري لا جدال فيه

“ولعت”.. السيسي يرد على الملك سلمان: مصر لن تركع.. واستقلال القرار المصري لا جدال فيه

أكد رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة المصرية أن “مصر لن تركع.. واستقلال القرار المصري لا جدال فيه”.

 

تصريح السيسي جاء بعد قطع شركة أرامكو السعودية مد المواد البترولية لمصر، وهو الأول له في هذا الشأن، موضحاً أن هذا القرار “ليس مرتبطاً بقرار مجلس الأمن الخاص بالقضية السورية”.

 

السيسي ألمح الى موقف القاهرة من الأزمة السورية قائلاً: “ليس عندي استعداد لأكون شريكاً في أي تدمير لأي بلد”.

 

وأردف الرئيس المصري، بحسب كلمته التي نقلها التليفزيون المصري، أن “هناك محاولة للضغط على مصر ولن تأتي بثمارها”، مشيراً إلى أن علاقة مصر مع دول الخليج “قوية وراسخة”، ولفت إلى أن ثمة “محاولات للتشكيك والوقيعة بيننا”.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول ““ولعت”.. السيسي يرد على الملك سلمان: مصر لن تركع.. واستقلال القرار المصري لا جدال فيه”

  1. هذا الخطاب لا يبدو منطقياً ، ولا متسقاً مع تطورات الأحداث في المنطقة ، وذلك من أكثر من جهة :
    أولاً : إن العربية السعودية ولا أية دولة خليجية أخرى لم تطالب مصر بالركوع أو التبعية في قراراتها ، وفارق كبير بين تنسيق المواقف في القضايا الحساسة المتعلقة بمصير الشعب السوري الذي تبيده روسيا وإيران ، واحترام المبادئ والأخلاق ، وبين الركوع والتبعية اللذين يتحدث عنهما الرئيس .
    ثانياً : هل روسيا وإيران ونظام بشار الأسد والشيعة الذين يبيدون الشعب السوري ويدمرون مدنه فوق رأسه ، يعملون من أجل الحفاظ على سوريا ضد الدمار الذي تتسبب فيه السعودية !! وهل مصر بوقوفها في صف هؤلاء الغزاة وبدعمها لهم وبموافقتها على أعمالهم الحقيرة المشينة تنقذ الشعب السوري أم تساند في إبادته وتدميره.
    ثالثاً : من قال ؟ وما هو الدليل الملموس يا سيادة الرئيس على أن علاقة مصر بدول الخليج “قوية وراسخة” ؟ ومن ذا الذي يعمد نحو التشكيك والوقيعة بين مصر والسعودية ؟ من المؤكد أنك تقصد الإعلام المصري الذي قام بالواجب “وهدى النفوس” !! أم تقصد اللهو الخفي “الاخوان المسلمين” !!
    رابعاً : ياسيادة الرئيس مصر في حاجة ماسة إلى سياسة خارجية رصينة ومخططة ومحترفة ، وهذا لن يحدث إلا إذا كان ثمة نظام سياسي رصين ومخطط ومحترف ، ومصر تفتقد إلى نظام سياسي بهذه الصفات ، ومن ثم فستظل سياسة مصر الخارجية تفتقد خصائص الرصانة والتخطيط والاحترافية !!

    رد
  2. مصر لن تركع ولكن سيتم بطحها بطحا وتمريغ أنف رئيسها بالتراب، مصر على وشك الانهيار الاقتصادي الكلي، والجنيه المصري انهار فعلا، والطلب على الدولار لشراء حاجة مصر من السوق العالمية سيوصل الجنية إلى الهاوية وسيفقده أي قيمة، بل ستصل الإمور إلى إن الجنيه سيتم اعتباره عملة من الماضي، أي قد يتم إيقاف التعامل به وقبوله، الوضع كارثي ومخيف من الناحية الاقصادية، مصر سيتم إعلان افلاسها الرسمي قريبا، ومن ناحية أخرى أثيوبيا عقدت النية على تجفيف وتعطيش مصر بسبب دعم مصر لجبهة الأورومو المعارضة للحكومة في أديس، سد النهضة سيتكفل بنصف المهمة وهناك سدود أخرى تبنيها أثيوبيا ستضمن نهاية مصر، قريبا جدا ستكون هناك ثورات وقلاقل نتيجة الفقر والجوع ستأتي على الأخضر واليابس في مصر، انتظروا يا أغبياء مصر لمصيركم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.