الرئيسية » أرشيف - المجلة » سلطنة عمان: في مثل هذا اليوم سبق السلطان قابوس كل دول الخليج بهذا الإنجاز الكبير

سلطنة عمان: في مثل هذا اليوم سبق السلطان قابوس كل دول الخليج بهذا الإنجاز الكبير

في مثل هذا اليوم، افتتح قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان “دار الأوبرا السلطانية” بمسقط لتكون أول دار أوبرا في منطقة الخليج.

 

وأمر السلطان قابوس ببناء “دار الأوبرا السلطانية” في عام 2001، وتم البدء في الأعمال الإنشائية للمبنى في عام 2007، قبل أن يتم افتتاحه في 12 أكتوبر 2011.

 

وتعد “دار الأوبرا السلطانية” مبنى متعددة الإستعمالات، حيث يمكنه أن يستضيف فعاليات مختلفة كحفلات الأوبرا والحفلات الموسيقية والمسرحيات، إضافة إلى المؤتمرات والعديد من الملتقيات الثقافية والفنية، كما تعكس العمارة العُمانية المعاصرة.

 

ولدى دار الأوبرا القدرة على استيعاب الحد الأقصى 1100 شخص ويتكون مجمع دار الأوبرا من مسرح الحفل وقاعة وحدائق رسمية، بالإضافة إلى السوق الثقافية مع التجزئة والمطاعم الفاخرة ومركز الفن للإنتاجات الموسيقية والمسرحية والأوبرالية.

 

وتعتبر دار الأوبرا السلطانية أول دار أوبرا تستخدم تقنيات عرض الوسائط المتعددة عن طريق شاشات تفاعلية في المقاعد، كما استخدمت أحدث تقنيات الصوت والإضاءة في المسرح الكبير للدار.

 

وبعد قرار السلطان قابوس ببناء الدار في 2001، تم اختيار تسمية دار الفنون الموسيقية، ولكن تم تغييره بعد ذلك إلى الإسم الحالي دار الأوبرا السلطانية مسقط.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “سلطنة عمان: في مثل هذا اليوم سبق السلطان قابوس كل دول الخليج بهذا الإنجاز الكبير”

  1. بصراحة انا معجب بالفرقة الموسيقية العمانية الضخمة ومعزوفاتها الرائعة تابعتها اكثر من مرة
    ولكني لا اراها سوى في الفضائية العمانية ارجو ان تقوم بزيارة العواصم العربية واحياء الامسيات الموسيقية الرائعة
    مع التوفيق لعمان والعمانيين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.