الرئيسية » الهدهد » شيخ سوري يوزع “براءة من النار” على كل شاب يتطوع للعمل مع قوات الأسد! “فيديو”

شيخ سوري يوزع “براءة من النار” على كل شاب يتطوع للعمل مع قوات الأسد! “فيديو”

لطالما كانت تصريحات علماء الدين المقربين من النظام السوري، مثار جدلٍ واسع بين السوريين، إذ أنها لم تكتف بالدفاع عن المسؤولين بحسب، بل راحت تمجدهم لدرجة التأليه، وتوزع درجات الإيمان والكفر، على هذا وذاك، وفق ما تمليه عليهم أجهزة المخابرات الأمنية.

 

آخر تلك المشاهد، ما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، لشيخ موالي للنظام السوري في قناة “أوغاريت” ، والذي أكد أن كل شاب تأتيه دعوة للخدمة ضمن جيش الاحتياط، ويوافق عليها، كتب الله له براءة من النار وهو في بيته!.

 

كلمات تسببت بضجة واسعة بين المعلقين الذين راح بعضهم يسخر منهم، وراح الآخر يشتمه ويوبخه، آخذاً بمثل سوريٍ شهير يقول: “يشتري المسبة شراء”، وعلق طارق حسين حول ذلك قائلاً: “وإذا شرب المتة مع العرق البلدي. دخل. الفردوس الأعلى واذا سرق الغسالة العادية غسلت ذنوبه لشهر وإذا كانت اتوماتيك غسلت ذنوبه جميعا وإذا سرق مكيف أو براد لا يصيبه نصب يوم الحشر”.

 

كذلك علق مصطفى الأمير ساخراً من رواية الشيخ: “قال كمان العسكري بتجيه كرت دعوة ع بيت بتقول رايح ع عرس”!.

 

وجرت العادة في الوطن العربي، أنّ لكل سلطان حاشيته من  علماء الدين، يسوقون ويزوقون، يسوغون ويهللون، ويضفون على قرارات الحاكم لبوس الدين وقدسية الشّرع، ومباركة السّماء.

 

وأضحى ظهور هؤلاء الشّيوخ على وسائل الإعلام السورية مسلسلا يوميا، بعد أن كان الحديث بالسياسة منهم ممنوعا منعا شاملا من الظهور في وسائل الإعلام، اللّهم إلّا من وجه أو وجهين “بعثيين أكثر من حزب البعث” حسبما يقول ناشطون سوريون.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “شيخ سوري يوزع “براءة من النار” على كل شاب يتطوع للعمل مع قوات الأسد! “فيديو””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.