الرئيسية » الهدهد » نائب إيراني يهاجم المرجعيات الدينية ويصفها بـ”المتخلفة” بعد فتوى حرمة مواجهة كوريا الجنوبية

نائب إيراني يهاجم المرجعيات الدينية ويصفها بـ”المتخلفة” بعد فتوى حرمة مواجهة كوريا الجنوبية

شن النائب الايراني علي مطهري هجوما على المرجعيات الدينية في بلاده واصفا إياها بالمرجعيات “المتخلفة”, قائلاً ” إن نهج بعض المرجعيات الدينية يذكر بدور الكنيسة في العصور الوسطى المتخلفة “.

 

جاء هجوم مطهري بعدما دعا المرجع الديني محمد يزدي، منتخب بلاده لكرة القدم لعدم مواجهة كوريا الجنوبية ضمن تصفيات أمم آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، حفاظًا على ما اسماه بـ”حرمة شهر محرم  وذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي”. !

 

وأضاف نائب رئيس البرلمان الإيراني السياسي المعتدل في رسالة بعثها إلى المرجع يزدي “إن مطالبتكم المنتخب الإيراني لكرة القدم بعدم مواجهة كوريا الجنوبية، مطلب لا يمكن هضمه، ومثل هذه التصريحات بعيدة عن الدين وتسببت بإبعاد الناس عنه”.

 

واعتبر علي مطهري إن “فرح وسعادة الإيرانيين في حال فوز منتخبهم على كوريا الجنوبية ليست إهانة لمقتل الإمام الحسين بن علي”، مبينًا أن “مواقف بعض المرجعيات الدينية أدت إلى هروب الناس من الدين والتشدد المفرط الذي يصدر من بعضهم حيال جملة من القضايا”.

 

وسعى الاتحاد الإيراني لكرة القدم، إلى تأجيل المباراة أو تقديم موعدها المقرر في 11 من أكتوبر الجاري التي تصادف في يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الحسين بن علي في واقعة كربلاء التي جرت في 61 هجرية.

 

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والاتحاد الآسيوي طلب تغيير موعد مباراة المنتخب الإيراني مع كوريا الجنوبية، محذرًا إيران من الإصرار على ذلك واحتساب خسارة لهم.

 

وطلب الاتحاد الإيراني من مشجعي منتخب كوريا الجنوبية ارتداء القمصان السوداء في المباراة ضد إيران والتي ستقام في ملعب آزادي بطهران.

 

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن “السفارة الكورية الجنوبية في طهران تسلمت رسالة من الاتحاد الإيراني لكرة القدم يطلب فيها بضرورة التزام مشجعي المنتخب الكوري بارتداء القمصان السوداء بمناسبة محرم الحرام ذكرى مقتل الحسين بن علي”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.